(الاحد- السبت) ٨ صباحاً - 9 مساءاً

(الاحد- السبت)

٨ صباحاً - 9 مساءاً

عندما تمتلك سيارة ، عليك أن تعتني بها ، وهذا يعني الصيانة الدورية ومواكبة التفاصيل الصغيرة ، هناك الكثير من الأجزاء المتحركة في سيارتك ، خاصة تحت غطاء المحرك ، من أهم الأشياء التي يجب متابعتها هو متى يحتاج الزيت إلى التغيير ، إذا أهملت تغيير زيت سيارتك أو فشلت في القيام بذلك بانتظام ، فإنك تخاطر بتعريض السلامة الهيكلية لمحركك للخطر ، سينتج عن هذا البلى المتسارع الذي قد يؤدي إلى إصلاحات باهظة الثمن على الطريق ، لا يعد تغيير زيت سيارتك على فترات زمنية محددة مفيدًا لطول عمرها فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تحديد المشكلات المحتملة قبل أن تصبح شيئًا أكثر خطورة ، يعتبر تغيير زيت السيارة المنتظم ضروري لضمان الأداء الأمثل لسيارتك ، يمكن أن يؤدي إهمال تغيير الزيت إلى مجموعة متنوعة من مشاكل السيارة ، بما في ذلك فشل المحرك. عندما تغير زيت سيارتك ، فإنك تستبدل الزيت القديم بزيت جديد ، يبدو الأمر سهلاً ، ولكن اعتمادًا على نوع السيارة التي لديك وجدول الخدمة الخاص بها ، قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء ، إن تغيير زيت سيارتك ليس بالمهمة الصعبة ويمكن أن يقوم به أي شخص لديه معرفة أساسية بالسيارات. للزيت ثلاث وظائف رئيسية في سيارتك: التزييت ، والتبريد ، وتصفية الشوائب من المحرك ، سيضمن الحفاظ على الزيت استمرار أداء سيارتك على النحو الأمثل مع منع المشكلات المحتملة ، مثل انخفاض ضغط الزيت أو ارتفاع درجة الحرارة. وإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول تغيير زيت سيارتك وسبب أهميته.

ما هي الاستراتيجية الصحيحة لتغيير زيت سيارتك؟

هناك ثلاث طرق لتغيير زيت سيارتك ، يمكنك تحديد الأفضل بالنسبة لك اعتمادًا على عدد المرات التي تقوم فيها بتغيير الزيت وما هو شكل استخدام سيارتك.

  • متدفق: سيساعد تغيير الزيت بهذه الطريقة كل 3000 ميل على إزالة أي ملوثات من محرك سيارتك ، هذا الخيار هو الأفضل إذا كنت تقود في ظروف التوقف والانطلاق وكانت سيارتك بها الكثير من الأميال.
  • تغيير الفلتر: يمكنك أيضًا تغيير الزيت وترك الفلتر سليمًا. يمكن أن يكون هذا خيارًا أفضل إذا كنت تقود في ظروف أكثر اتساقًا.
  • مزيج: هناك خيار آخر متاح وهو تغيير الزيت والفلتر في نفس الوقت. هذه طريقة رائعة للتأكد من أن كلا الجزأين من سيارتك نظيفان وواضحان.

افحص الزيت قبل تغييره.

قبل أن تغير زيت السيارة ، يجب أن تتحقق دائمًا من مستوى الزيت أولاً ، سيتيح لك فحص الزيت معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تغيير الزيت في المقام الأول. إذا قمت بفحص الزيت الخاص بك وكانت مستوياتك منخفضة ، فيمكنك إضافة المزيد لإعادته إلى حيث يجب أن يكون. إذا لم تتحقق من الزيت الخاص بك وكان منخفضًا ، فيمكنك إلقاء علامة حمراء في محرك سيارتك ، والتي قد تكون علامة على وجود مشكلة أكبر. سيكون لدى بعض المحركات ضوء تحذير لإعلامك عندما تكون مستويات الزيت لديك منخفضة ، ولكن البعض الآخر لا يفعل ذلك. لذلك من الجيد دائمًا التحقق من مستويات الزيت لديك ، خاصة إذا كنت تقود سيارتك كثيرًا مؤخرًا ، إذا كانت مستويات الزيت لديك منخفضة ، فيجب عليك إضافة المزيد قبل مواصلة القيادة. ويمكنك فعل ذلك إما بنفسك أو في مركز صيانة السيارات مركز دويتشه.

متى يجب تغيير زيت سيارتك؟

القاعدة العامة هي تغيير زيت سيارتك كل 3000 ميل أو كل 3 أشهر ، أيهما أقرب. يمكنك الذهاب لفترة أطول بين تغييرات الزيت إذا كنت تقود في ظروف ثابتة ، إذا كنت تقود في حركة مرور متقطعة ، فيجب عليك تغيير الزيت بشكل متكرر لأن الزيت سيكون أكثر عرضة للتلف ، إذا كان لديك سيارة أحدث ، ما عليك سوى تغيير الزيت مرة واحدة في السنة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تستخدم زيتًا صناعيًا ، يمكن لمعظم السيارات الجديدة أن تقطع مسافة تصل إلى 10000 ميل بين تغيير الزيت ، وتحتوي المحركات الأحدث على أجهزة استشعار مدمجة تخبرك عندما يحين وقت تغيير الزيت.

 

3 أدوات تحتاجها لتغيير زيت السيارة.

  • مفتاح ربط المقبس: مفتاح ربط المقبس ضروري لتغيير الزيت ، ستستخدمه لإزالة فلتر الزيت القديم ولولب الفلتر الجديد.
  • وعاء تصريف الزيت: لن تتمكن من تغيير الزيت بدون وعاء تصريف الزيت ، سيؤدي هذا إلى التقاط كل الزيت أثناء تصريفه من سيارتك حتى لا تتسبب في حدوث فوضى كبيرة على يديك.
  • مفتاح فلتر الزيت: ستحتاج إلى هذه الأداة لإزالة فلتر الزيت القديم ، يمكنك استخدامه لربط الجديد أيضًا.
  • قمع: القمع ضروري لمنع تناثر الزيت ، يمكنك استخدامه لصب الزيت الجديد في محرك سيارتك.

لماذا تغير زيت سيارتك بانتظام؟

السبب الأكبر لجعل تغيير الزيت جزءًا معتادًا من تجربة امتلاك السيارة هو حقيقة أن الزيت القديم هو السبب الرئيسي لتآكل المحرك ، عندما يكون الزيت جديدًا ، يمنع التلامس بين المعادن ويحمي المكونات من التآكل الناجم عن المواد الكيميائية الضارة مثل الماء والأحماض والشوائب الأخرى ، ومع ذلك مع مرور الوقت ، ينهار الزيت ويفقد قدرته على أداء هذه المهام الأساسية ، عندما يحدث ذلك عليك تغييره حتى تتمكن سيارتك من الاستمرار في العمل بسلاسة كما كانت ، تأتي تغييرات الزيت مع مجموعة من الفوائد ، بما في ذلك انخفاض تكاليف السيارة على المدى الطويل وزيادة عمر المحرك ، تساعد تغييرات الزيت المنتظمة أيضًا في الحفاظ على سير سيارتك بسلاسة ، حتى على المدى الطويل. عند تغيير زيت سيارتك ، تحصل على فرصة لفحص المحرك والمكونات المحيطة للتأكد من عدم تآكلها ، يمكن أن يساعدك هذا في تحديد المشكلات التي قد تمر دون أن يلاحظها أحد وقد تؤدي إلى إصلاحات باهظة الثمن.

كيف تغير زيت سيارتك.

يمكن أن يكون تغيير الزيت مهمة سريعة وسهلة ، ستختلف تفاصيل الإجراء بناءً على نوع السيارة التي لديك وجدول الخدمة الخاص بها ، إذا كان لديك سيارة أحدث بنظام تغيير الزيت الإلكتروني ، فقد تجد أن العملية برمتها تتم بشكل آلي أكثر من الطرق التقليدية.

  • تجهيز السيارة.

الخطوة الأولى في العملية هي تجهيز سيارتك لتغيير الزيت ، اركن السيارة على سطح مستوٍ حتى يتمكن الزيت من تصريف المحرك بشكل صحيح ، وتأكد من إيقاف تشغيل السيارة وأن المحرك بارد لتجنب الحروق من الأجزاء الساخنة.

  • افتح الغطاء.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى فتح الغطاء والعثور على سدادة تصريف الزيت ، هذا هو القابس الذي ستزيله لبدء عملية تغيير الزيت. بالإضافة إلى تصريف الزيت من المحرك ، يمكنك هنا فحص مستوى الزيت واستبداله حسب الحاجة.

  • تحضير الزيت.

قبل إزالة الزيت ، تأكد من وجود زيت جديد في متناول اليد ليحل محله ، ستحتاج أيضًا إلى وعاء تجميع لتجميع الزيت القديم أثناء تصريفه من المحرك ، تحتوي بعض المركبات الحديثة على خيار ربط قابس تصريف الزيت بأنبوب لتسهيل العملية.

  • قم بإزالة قابس التصريف.

بمجرد أن يكون لديك كل شيء في مكانه ، قم بتدوير يد القابس حتى تتحرر ، احرص على عدم تشبيك القابس وإلا سيتعين عليك استبداله ، دع الزيت يستنزف في وعاء الالتقاط حتى يتوقف.

كم مرة يجب عليك تغيير زيت سيارتك؟

من بين جميع العوامل التي تدخل في تحديد الوقت المناسب لتغيير الزيت ، سيكون لنوع السيارة التي تمتلكها التأثير الأكبر ، يمكنك العثور على التفاصيل في جدول تغيير زيت سيارتك في دليل المالك.

  • السيارات الحديثة: إذا كانت سيارتك من أحدث الطرازات ، فقد ترغب في تغيير الزيت كل 7500 ميل أو كل 10000 ميل.
  • السيارات الأقدم: من ناحية أخرى ، إذا كانت لديك سيارة قديمة ، فقد ترغب في تغيير الزيت كل 3000 ميل أو 5000 ميل.

متى يجب تغيير زيت سيارتك؟

يجب عليك دائمًا تغيير الزيت بناءً على الأميال وليس الوقت ، لاحظ أن أنواع الزيت المختلفة لها عمر مختلف ، يجب أيضًا أن تضع في اعتبارك أن الطقس له تأثير أيضًا على عمر الزيت الخاص بك.

  • الطقس الحار: إذا كنت تعيش في مكان به طقس دافئ ، فقد ترغب في تغيير الزيت بشكل متكرر. 
  • الطقس البارد: إذا كنت تعيش في مكان به طقس بارد ، فقد ترغب في تغييره بشكل أقل تكرارًا.

افضل طرق تغيير زيت السيارة في دبي.

يعد تغيير زيت سيارتك مهمة مباشرة ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن الصيانة غير السليمة يمكن أن تسبب ضررًا أكثر من نفعها ، وافضل طرق تغيير زيت السيارة في دبي هي التعامل مع مركز صيانة سيارات متخصص ، إذا كنت مهتمًا بتغيير الزيت الخاص بك ، فتأكد من أن لديك الأدوات المناسبة ودرجة مناسبة من المهارة.

  • فلتر الزيت: إذا كانت لديك سيارة قديمة ، فقد ترغب في اصطحابها إلى أحد المتاجر لاستبدال فلتر الزيت بآخر جديد ، تتطلب بعض موديلات السيارات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات أدوات خاصة لإزالة فلتر الزيت.
  • نوع الزيت: احرص على عدم خلط أنواع مختلفة من الزيت ، قد يؤدي استخدام النوع الخاطئ إلى ضرر أكثر من نفعه.

تعتبر تغييرات الزيت المنتظمة طريقة بسيطة لإطالة عمر سيارتك ومنع الإصلاحات المكلفة ، أهم شيء يمكنك القيام به هو التأكد من تغيير الزيت في الوقت المناسب ، إذا كان لديك سيارة أحدث ، فقد ترغب في تغيير الزيت كل 7500 ميل أو كل 10000 ميل. إذا كانت لديك سيارة قديمة ، فقد ترغب في تغيير الزيت كل 3000 ميل أو 5000 ميل ، يجب أيضًا أن تضع في اعتبارك أن الطقس له تأثير أيضًا على عمر الزيت الخاص بك.

ما الذي نقوم بعمله

سنجعل سيارتك تشعر بأنها جديدة تمامًا
قم بزيارة ورشة العمل الخاصة بنا اليوم.

حجز موعد

    مفتوح (الاحد- السبت)

    ٨ صباحاً - 9 مساءاً