(الاحد- السبت) ٨ صباحاً - 9 مساءاً

(الاحد- السبت)

٨ صباحاً - 9 مساءاً

احجز موعد الان

    في حالة عدم تمكنك من إرسال هذا النموذج ، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني services@dascenter.ae

    إذا كنت من نوع السائق الذي يقود سيارتك طوال العام ، فأنت تعلم مدى أهمية الحفاظ على أجزاء المحرك هذه في أفضل حالاتها ، حتى إذا كنت لا تقود سيارتك كثيرًا ، فلا تزال هناك مواسم مختلفة يتم فيها استخدام سيارتك أكثر من المعتاد ، و لهذا السبب نحتاج إلى معرفة كيفية اختيار فلتر زيت السيارة المناسب ، يمكن لفلتر الزيت المسدود أو المتسخ أن يقلل من كفاءة محرك سيارتك بل و يسبب ضررًا دائمًا ، لهذا السبب من المهم أن تعرف بالضبط نوع فلتر الزيت الموجود في سيارتك و نوع فلتر الزيت الذي يجب أن تحصل عليه من أجله ، نعلم جميعًا أن محرك السيارة يجب أن يحتوي على زيت نظيف و مفلتر حتى يعمل بسلاسة ، يزيل فلتر الزيت الملوثات من زيت تشحيم السيارة ، و التي قد تتسبب بسرعة في التآكل و فشل الأجزاء المتحركة ، خاصة في محرك البنزين الحديث الذي يعمل بشاحن توربيني حيث تصطدم غازات العادم الساخنة مباشرة على بخاخات التشحيم داخل مساحة رأس الأسطوانة.

    ما هو زيت المحرك؟

    زيت المحرك هو مزيج من المركبات الهيدروكربونية (المركبات العضوية مع ذرات الهيدروجين والكربون) التي تهدف إلى تزييت محرك سيارتك ، تتمثل الوظيفة الرئيسية لزيت المحرك في تقليل مقدار الاحتكاك الذي يحدث في محرك سيارتك ، يمكن أن يتسبب الاحتكاك المفرط في إلحاق أضرار جسيمة بمحركك ، لذا فأنت تريد أن تبقيه عند أدنى مستوى ، هناك طبقة رقيقة من الزيت داخل محرك سيارتك تساعد على تقليل الاحتكاك وتمنع الأجزاء المتحركة من الاحتكاك ببعضها البعض ، إذا نفد الزيت من المحركات الموجودة داخل الطائرات والقطارات والآلات الكبيرة الأخرى ، فيمكن أن ترتفع درجة حرارتها وتتعطل. مع السيارات ، يمنع الزيت كل شيء من السخونة الشديدة والتآكل بسرعة كبيرة. يساعد الزيت أيضًا على إزالة الأوساخ والجزيئات الأخرى من المحرك ، ويقلل من تآكل الأجزاء المتحركة ، ويساعد على تبريد المحرك عن طريق التخلص من الحرارة الزائدة. كما أنه يساعد عن طريق إبعاد الملوثات الضارة عن المحرك ، مثل نشارة الماء والمعادن. بشكل عام ، يساعد الزيت على إطالة عمر المحرك من خلال تقليل التآكل والتلف على الأجزاء المتحركة. يبلغ متوسط ​​عمر المحرك حوالي 75000 ميل ، وبعد ذلك يجب تغييره. هذا هو مقدار الوقت القياسي الذي يوصي به مصنعو السيارة بتغيير الزيت. لكن السيارات المختلفة والمحركات المختلفة لها إرشادات تغيير الزيت الخاصة بها ، والتي يمكن العثور عليها في دليل المالك.

    ما هو فلتر الزيت؟

    فلتر الزيت هو جهاز يستخدم لازالة الملوثات من زيت تشحيم السيارة ، عادة ما يتم العثور عليها مباشرة بعد مضخة زيت المحرك ، و هي مصممة لاحتجاز أي جزيئات كبيرة يمكن أن تلحق الضرر بالمحرك ، تتكون فلاتر الزيت من عنصر مرشح ، و غطاء ، و غطاء طرفي. عادة ما يكون عنصر المرشح مصنوعًا من ألياف تركيبية أو مادة ورقية صناعية ، ستمنع هذه المادة الجزيئات الكبيرة من الدخول إلى المحرك بينما لا تزال تسمح بتدفق الزيت من خلاله ، الغلاف هو ما يحمل عنصر المرشح داخل الفلتر ويساعد في إبقائه في مكانه ، يتم استخدام الغطاء النهائي لإغلاق المرشح و التأكد من عدم دخول الأوساخ.

    كيف يعمل فلتر الزيت؟

    يعمل فلتر الزيت بشكل مشابه جدًا لفلتر المياه المنزلي ، يتم وضعه في خط إمداد الزيت ويلتقط أي ملوثات مثل الأوساخ و نشارة المعدن و الصدأ وما إلى ذلك قبل أن تتدفق عبر محرك سيارتك و تتسبب في تلف الأجزاء ، و مع ذلك ، على عكس فلتر المياه ، يجب استبدال فلتر الزيت بشكل دوري نظرًا لأنه يتمتع بعمر افتراضي محدود و يقوم بتجميع الملوثات بمجرد تدفق الزيت من خلاله ، إذا كان المرشح قد جمع الكثير من الأوساخ ، فسوف يسد ، و لن يتمكن محرك سيارتك من تلقي الزيت النظيف الذي يحتاجه ليعمل بشكل صحيح. و بالتالي ، من المهم تغيير فلتر الزيت الخاص بك على فترات زمنية صحيحة ، و التي تكون عادةً كل 30.000-40.000 ميل.

    3 خطوات سهلة لاختيار فلتر زيت السيارة المناسب.

    الآن بعد أن عرفنا ما هو فلتر الزيت و كيف يعمل ، دعنا ننتقل إلى الخطوات المختلفة لاختيار فلتر زيت السيارة المناسب :

    • أول شيء تريد القيام به هو مراجعة دليل سيارتك لمعرفة نوع السيارة التي لديك بمجرد معرفة السيارة التي لديك ، يصبح العثور على فلتر الزيت المناسب أمرًا سهلاً. 
    • الآن ، أول شيء تريد القيام به هو تحديد موقع فلتر الزيت في سيارتك ، عادة ما يكون على الجانب السفلي من السيارة بالقرب من وعاء الزيت ، بمجرد العثور عليه ، تحقق لمعرفة ما إذا كان يحتوي على أي علامات عليه.
    • إذا رأيت رمزًا مثل L-10 أو L-11 ، فستحتاج إلى كتابته أو تمييزه ، يخبرك هذا الرمز بالضبط عن فلتر الزيت الذي تحتاج إلى شرائه لسيارتك ، إذا كنت لا ترى أي علامات على الفلتر ، فلا داعي للقلق. 
    • الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو فتح غطاء محرك السيارة ، بعد ذلك ، تريد تحديد مقياس الزيت ، بمجرد العثور على مقياس الزيت ، اسحبه للخارج و ألقِ نظرة على لون الزيت ، إذا كان الزيت أسودًا داكن اللون ، فهذا يعني أن سيارتك تحتاج إلى فلتر زيت جديد ، إذا كان الزيت بلون ذهبي فاتح ، فإن سيارتك تحتاج فقط إلى إعادة تعبئة.

    كيف تختار فلتر زيت السيارة عالي الجودة؟

    كما ذكرنا سابقًا ، يعد فلتر الزيت جزءًا مهمًا من محرك سيارتك ، إنه يبقي الملوثات بعيدًا عن المحرك ، و يطيل من عمر الأجزاء المتحركة الداخلية ، بل و يقلل من استخدام زيت المحرك ، من المهم اختيار فلتر زيت عالي الجودة للتأكد من أنه يؤدي وظيفته بشكل صحيح ، هناك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها عند شراء فلتر زيت جديد. 

    • أولاً ، تأكد من أن فلتر الزيت مناسب لسيارتك. 
    • من المهم أيضًا العثور على فلتر زيت له تقييمات جيدة و تقييم عالي.

    كيف تعرف أي نوع من السيارات لديك؟

    إذا كنت تريد معرفة نوع السيارة التي لديك ، يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة:

    • أولاً ، قم بإيقاف تشغيل سيارتك و افتح غطاء المحرك. 
    • بمجرد فتح غطاء المحرك ، حدد موقع المحرك و ابدأ في تحديد الأجزاء المختلفة. 
    • يمكنك أيضًا استخدام دليل السيارة لتحديد الأجزاء الرئيسية للمحرك. 
    • بمجرد تحديد أجزاء قليلة ، ابحث عن ملصق أو ملصق مكتوب عليه. 

    طريقتان لمعرفة فلتر زيت السيارة الذي تحتاجه.

    الآن بعد أن عرفنا ما هو فلتر الزيت و كيف يعمل ، دعنا ننتقل إلى الطرق المختلفة لمعرفة فلتر زيت السيارة الذي تحتاجه :

    الطريقة الأولى : هي البحث عن العلامات الموجودة على فلتر الزيت. 

    إذا رأيت رمزًا مثل L-10 أو L-11 ، فستحتاج إلى كتابته أو تمييزه ، يخبرك هذا الرمز بالضبط عن فلتر الزيت الذي تحتاج إلى شرائه لسيارتك. 

    الطريقة الثانية : هي فتح غطاء محرك السيارة. 

    بمجرد فتح الغطاء ، حدد مكان مقياس الزيت ، بمجرد العثور على مقياس الزيت ، اسحبه للخارج و ألقِ نظرة على لون الزيت ، إذا كان الزيت أسودًا داكن اللون ، فهذا يعني أن سيارتك تحتاج إلى فلتر زيت جديد ، إذا كان الزيت بلون ذهبي فاتح ، فإن سيارتك تحتاج فقط إلى إعادة تعبئة.

    اختيار مرشح زيت السيارة ضروري.

    إن اختيار مرشح زيت السيارة الصحيح هو في الواقع أمر سهل للغاية ، الشيء الوحيد الذي عليك فعله هو التأكد من حصولك على النوع المناسب لسيارتك ، لحسن الحظ ، هناك عدة طرق يمكنك القيام بذلك : 

    من خلال البحث عن العلامات الموجودة على الفلتر ، أو البحث عن ملصق أو ملصق ، أو عن طريق سحب مقياس الزيت. بمجرد القيام بهذه الأشياء ، يمكنك التأكد من أنك اخترت الفلتر المناسب لسيارتك ، وفي دويتشه مركز تصليح السيارات ستجد جميع أنواع الفلاتر المناسبة لسيارتك.

    الدليل الكامل لأنواع زيوت المحركات المختلفة.

    زيت المحرك عبارة عن مزيج كيميائي يقوم بتشحيم المحرك بحيث يمكنه العمل بكفاءة كما يحميه من السخونة الزائدة والاحتكاك والتآكل ، تحتوي زيوت المحركات المتوفرة في السوق على أنواع مختلفة بناءً على لزوجتها ووظيفتها الرئيسية ونوع السيارة المخصصة لها. لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدلة التي تمنحك نظرة ثاقبة حول ماهية زيت المحرك وأيها يناسب سيارتك. 

    زيت محرك اصطناعي.

    زيت المحرك الصناعي هو مزيج مكرر بدرجة عالية من مركبات الهيدروكربون التي تم تصنيعها ، وهذا يعني أن الزيت الاصطناعي يتم تصنيعه في معمل باستخدام تفاعلات كيميائية ولا يتم استخراجه من النفط الخام ، يتم هندسة الزيوت الاصطناعية كيميائيًا في المختبر باستخدام تفاعلات كيميائية محددة لإنشاء مادة جديدة وإن كانت اصطناعية تسمى الزيت الاصطناعي. على الرغم من أنه لا يتم تصنيعه من الزيت الخام ، إلا أن الزيت الاصطناعي يلبي نفس معايير زيت المحركات التقليدي. يعمل بشكل أفضل في درجات الحرارة القصوى ويدوم لفترة أطول من زيت المحركات التقليدي. كما أنه ينظف محركك بشكل أفضل ولا يتحلل بنفس سرعة زيت المحرك التقليدي.

    زيت محرك شبه اصطناعي.

    زيت المحرك شبه الاصطناعي هو مزيج من الزيوت الاصطناعية والتقليدية ، يحتوي على زيت اصطناعي (زيت مصنع كيميائيًا) إلى جانب زيوت تقليدية (زيت معدني مستخرج من النفط الخام) ، يمكن أن يتحلل الزيت التقليدي عند تعرضه لدرجات حرارة وضغط مرتفعين. لحل هذه المشكلة ، يقوم مصنعو زيوت المحركات شبه الاصطناعية بمزج المكونات الاصطناعية في زيت تقليدي. بهذه الطريقة ، تنظف المكونات الاصطناعية محركك بشكل أفضل وتؤخر المكونات التقليدية انهيارها. يعمل زيت المحرك شبه الاصطناعي بشكل أفضل من الزيت التقليدي في درجات الحرارة القصوى ، كما أنه يدوم لفترة أطول من زيت المحركات التقليدي. المكونات الاصطناعية الموجودة فيه تنظف محركك بشكل أفضل. زيت المحركات شبه الاصطناعي هو الأفضل للسائقين الذين يرغبون في مزايا زيت المحركات الاصطناعية دون تكلفة عالية.

    زيت المحرك التقليدي.

    زيت المحرك التقليدي هو خليط من مركبات الهيدروكربون التي يتم استخلاصها من النفط الخام ، لا يحتوي على أي مكونات تركيبية. زيت المحركات التقليدي هو أقل أنواع زيوت المحركات تكلفة ، زيت المحركات التقليدي هو زيت المحرك القياسي الذي ستجده في غالبية السيارات الحديثة. إنه زيت المحرك الأكثر استخدامًا ، يعمل زيت المحرك التقليدي بشكل جيد في درجات الحرارة المعتدلة. إنه لا يعمل بشكل جيد في درجات الحرارة القصوى مثل زيوت المحركات الاصطناعية وشبه الاصطناعية. يعتبر زيت المحركات التقليدي هو الأفضل للسائقين الذين يرغبون في الحصول على زيت محرك قياسي وبأسعار معقولة يلبي متطلبات سياراتهم.

    زيت محرك تخليقي بالكامل.

    زيت المحرك التخليقي بالكامل هو زيت مصنع كيميائيًا ولا يحتوي على أي مكونات أساسها الزيت الخام ، يعمل زيت المحركات الاصطناعي بالكامل بشكل أفضل في درجات الحرارة القصوى من زيت المحركات التقليدي ، كما أنه يدوم لفترة أطول من زيت المحركات التقليدي. زيت المحركات الاصطناعي بالكامل أغلى من زيت المحركات التقليدي. 

    عادة ما تستخدم في السيارات الرياضية والسيارات الفاخرة ، إذا كنت تقود سيارة فاخرة أو سيارة رياضية ، فإن استخدام زيت محرك اصطناعي بالكامل يعد فكرة جيدة. تتطلب هذه المركبات زيت محرك عالي الأداء. زيت محرك اصطناعي بالكامل يلبي هذه المتطلبات. زيت المحركات التخليقي بالكامل مناسب أيضًا للسيارات القديمة التي تم تصميمها للعمل بالزيوت الاصطناعية. تحتوي السيارات الأحدث على أنظمة كمبيوتر يمكنها اكتشاف نوع الزيت الذي تستخدمه وتغيير أداء السيارة ليناسب نوع الزيت. إذا كنت تقود سيارة قديمة بها هذا النظام ، فقد يتداخل زيت المحرك الاصطناعي بالكامل مع نظام كمبيوتر السيارة ويتسبب في حدوث عطل فيه.

    زيوت التشحيم المعدنية / البترولية العادية.

    زيت التشحيم المعدني / البترولي العادي هو زيت المحرك الأقل تكلفة الذي يمكنك شراؤه ، زيوت التشحيم المعدنية / البترولية العادية هي مزيج من المركبات الهيدروكربونية التي يتم استخلاصها من النفط الخام. زيت التشحيم المعدني / البترولي العادي هو زيت المحرك الأقل تكلفة الذي يمكنك شراؤه. لا تعمل مواد التشحيم المعدنية / البترولية العادية بشكل جيد في درجات الحرارة القصوى مثل زيوت المحركات الاصطناعية وشبه الاصطناعية. قد يزيد من فرصة تآكل المحرك وتعطله. زيت التشحيم المعدني / البترولي العادي هو الأفضل للسائقين ذوي الميزانية المحدودة.

    ما الذي نقوم بعمله

    سنجعل سيارتك تشعر بأنها جديدة تمامًا
    قم بزيارة ورشة العمل الخاصة بنا اليوم.

    حجز موعد

      مفتوح (الاحد- السبت)

      ٨ صباحاً - 9 مساءاً