(الاحد- السبت) ٨ صباحاً - 9 مساءاً

(الاحد- السبت)

٨ صباحاً - 9 مساءاً

احجز موعد الان

    في حالة عدم تمكنك من إرسال هذا النموذج ، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني services@dascenter.ae

    يمكن أن تكون القيادة بإطارات منخفضة تجربة خطيرة ، خاصة إذا كنت على طريق يتطلب تسارعًا سريعًا ، القيادة ببطء و حذر أمر ضروري ، لكن الكثير من الناس لا يدركون مدى تأثير ضغط الإطارات على أداء سيارتهم ، إذا كانت إطاراتك منفوخة بأقل من اللازم ، فلن تكون قادرة على التحكم في الطريق كما ينبغي ، قد تجد أن سيارتك لا تتسارع بسرعة ، أو حتى أسوأ من ذلك ، قد تصاب بإطار مثقوب. هناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الإطارات ، مثل سوء الأحوال الجوية و الإطارات القديمة و حتى أسلوب القيادة ، لحسن الحظ ، هناك أيضًا طرق لمنع حدوثه مرة أخرى في المستقبل ، ويقدم لك مركز فحص السيارات أفضل خدمات الإطارات.

    طرق للحفاظ على إطارات السيارة.

    يمكن أن تتلف إطارات السيارات بمرور الوقت ، إذا كنت تقود سيارتك كثيرًا ، فلن يستغرق الأمر سوى بضع مئات من الأميال لتتآكل الإطارات ، و إذا واصلت القيادة بهذه الطريقة ، فستبدأ علامات التآكل في إطارات سيارتك في الظهور في غضون أشهر قليلة فقط. لذا ، إذا كنت تريد الحفاظ على إطارات سيارتك من التلف بسرعة كبيرة ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها. 

    حافظ على الاطارات الخاصة بك مضخمة بشكل صحيح.

    • السبب الأكثر شيوعًا لانخفاض ضغط الإطارات هو قلة التضخم ، يمكن أن يحدث هذا بسبب تسرب ، أو لأنك ببساطة نسيت فحص الضغط. 
    • يعد فحص ضغط الإطارات مهمة بسيطة يجب أن تكون جزءًا من الصيانة الروتينية ، يمكن أن يختلف الضغط الصحيح تبعًا للطقس و نوع الإطار الذي تستخدمه. 
    • إذا حافظت على الضغط الصحيح ، فستستمر إطارات سيارتك لفترة أطول و ستقل احتمالية إصابتك بالثقب. 
    • من المهم أن تتذكر الحفاظ على الضغط الصحيح في الإطار الاحتياطي أيضًا ، إذا احتجت إلى استخدامه في أي وقت ، فمن المحتمل أن الإطار غير منتفخ بالفعل. 
    • إذا لم تتحقق من الضغط ، فقد تبدأ بالقيادة دون أن تدرك أن هناك مشكلة.

    افحص ضغط الإطارات بانتظام.

    • كما ذكرنا ، فإن السبب الأكثر شيوعًا لانخفاض ضغط الإطارات هو قلة التضخم. لسوء الحظ ، لا يمكنك فقط التحقق من ذلك مرة واحدة ونسيان أمره حتى تحتاج إلى نفخه مرة أخرى. 
    • من المهم فحص الضغط بانتظام ، خاصة في الظروف الجوية السيئة ، يمكن أن يتغير الضغط في إطارات سيارتك بناءً على درجة الحرارة ، لذلك من المهم فحصه بشكل متكرر و إعادة النفخ حسب الحاجة. 
    • قد لا تلاحظ ما إذا كانت إطارات سيارتك غير منتفخة بشكل جيد ، خاصة إذا كنت تقود ببطء. 
    • يمكن أن يساعد فحص الضغط بانتظام و إعادة النفخ حسب الحاجة في تقليل مخاطر وقوع حادث.

    لا تنسَ قطع الغيار.

    • الإطار الاحتياطي عبارة عن شبكة أمان يمكن أن توفر عليك الكثير من المتاعب ، و لكنها أيضًا أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض ضغط الإطارات. 
    • إذا احتجت في أي وقت إلى استخدام قطع الغيار ، فمن المحتمل أنه سيكون مبالغًا فيه. 
    • افحص الضغط بشكل متكرر و أعد النفخ حسب الحاجة. 
    • قد تفكر أيضًا في تضخيم قطع الغيار كل بضعة أسابيع فقط لتكون آمنًا ، سيساعد هذا في التأكد من أنه جاهز دائمًا للاستخدام عند الحاجة إليه. 
    • يمكن أن يمثل الإطار المنخفض مشكلة خطيرة و غير متوقعة ، لذا من المهم أن تكون مستعدًا وأن تكون متواصلًا مع مركز فحص السيارات.

    حافظ على حالة إطارات سيارتك.

    • سبب آخر لانخفاض ضغط الإطارات هو تلف الإطارات ، قد لا يتمكن الإطار الذي يتجاوز عدد الأميال الموصى به من تحمل نفس القدر من الضغط الذي كان عليه في السابق. 
    • قد لا تتمكن من الشعور بالفرق أثناء القيادة ، و لكن قد يكون ذلك خطيرًا على السائقين الآخرين ، يمكن أن تؤدي الإطارات غير المنتفخة إلى حوادث و حتى وفيات على الطرق. 
    • إذا لاحظت أن إطارات سيارتك تفقد الهواء ، فهذه علامة على أن الوقت قد حان لإطارات جديدة. 
    • هناك علامات أخرى على ضرورة استبدال الإطارات ، مثل :

    تشقق أو انتفاخ في الجدار الجانبي.

    تشقق في المداس.

    الحجامة المفرطة.

    التآكل المفرط على الإطار الخارجي.

    قم بتدوير إطارات سيارتك بانتظام.

    • ربما لاحظت أن بعض السيارات بها إطارات ذات أنماط تآكل مختلفة على عجلاتها الأمامية و الخلفية ، هذا لأنه يتم تدويرها كل 5000 ميل ، يساعد تدوير الإطارات بانتظام في الحفاظ على حالة كل إطار ويمكن أن يطيل من عمرها الافتراضي. 
    • من المهم أن تتذكر تدوير عجلاتك كل 5000 ميل ، بغض النظر عما إذا كان لديك إطارات مختلفة في الأمام و الخلف. 
    • يجب أن تتأكد أيضًا من تدوير إطاراتك الشتوية عندما يسخن الطقس. 
    • لا يساعد تدوير الإطارات في الحفاظ على حالتها فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في منع انخفاض الضغط. 
    • في أثناء القيادة ، يمكن أن ينتهي الأمر بالتهالك من الداخل أكثر من الخارج. 
    • عندما تقوم بتدوير الإطارات ، فإن نمط التآكل يكون متساويًا.

    حافظ على حالة الفرامل والصدمات.

    • هذان جزءان آخران من سيارتك يمكن أن يؤثران على ضغط الإطارات ، إذا كانت الفرامل الخاصة بك معيبة ، فقد تضطر إلى ممارسة المزيد من الضغط على الدواسة ، هذا يمكن أن يتسبب في فقدان ضغط الإطارات الخاصة بك. 
    • إذا كانت صدماتك أو دعاماتك معيبة ، فقد لا تتمكن من تحمل وزن سيارتك أيضًا ، هذا يمكن أن يتسبب في فقدان ضغط الإطارات الخاصة بك. 
    • إذا لاحظت أن إطارات سيارتك تفقد الضغط ، فقد يكون ذلك علامة على وجود خطأ ما ، لسوء الحظ ، ليس هناك الكثير مما يمكنك فعله لمنع هذه المشكلات بخلاف صيانة سيارتك بشكل صحيح ، من المهم مراقبة سيارتك و حل أي مشاكل بمجرد ظهورها.

    كيف تنفخ إطاراتك؟

    يعد الحفاظ على إطارات سيارتك عند الضغط المثالي أمرًا ضروريًا لسلامتك أثناء القيادة ، تعتبر الإطارات غير المنفوخة بشكل ناقص سببًا رئيسيًا للحوادث ويمكن أن تؤدي إلى انفجارات يمكن أن تكون شديدة الخطورة ، والإطارات المنتفخة بشكل مفرط خطيرة أيضًا لأنها تضع ضغطًا أكبر على نظام التوجيه والتعليق أكثر مما يمكنها تحمله ، الحفاظ على ضغط الإطارات تحت السيطرة أمر يجب عليك مراقبته بشكل متكرر ومن المهم معرفة كيفية نفخ الإطارات في حالة تفريغها أو تضخمها بشكل مفرط. 

    نفخ الإطارات يدوياً.

    إذا أوقفت سيارتك على جانب الطريق بإطار مثقوب ، فيمكنك نفخ الإطارات يدويًا للوصول إلى أقرب ورشة إصلاح أو محطة وقود لإصلاحها ، ستحتاج إلى شيئين للقيام بذلك: منفاخ الإطارات ومقياس ضغط الإطارات ، يستخدم منفاخ الهواء لإضافة الهواء إلى الإطار ويتم استخدام مقياس الضغط للتحقق من الضغط الحالي والتأكد من أنه في المكان المطلوب. 

    إن نفخ الإطارات يدويًا أمر بسيط جدًا ، فقط تأكد من استخدام PSI الموصى به لحجم الإطار الخاص بك. إذا تجاوزت السيارة ، فقد تضع الكثير من الضغط على إطارات سيارتك وسيارتك بالكامل ، إذا ذهبت للأسفل ، فقد ينتهي بك الأمر مع انفجار ووضع خطير على يديك. يتم نفخ الإطارات يدويًا في حالات الطوارئ فقط.

    استخدام مضخة القدم لنفخ الإطارات.

    مضخة القدم هي جهاز يدوي تضعه على جذع صمام الإطار لإضافة الهواء إلى الإطار يدويًا ، هناك نوعان مختلفان من مضخات القدم: مضخات يدوية ومضخات كهربائية ، لكنها تعمل جميعها بنفس الطريقة ، ربما تكون المضخات اليدوية هي أكثر مضخات القدم شيوعًا التي ستراها. تعمل هذه مع صمام أحادي الاتجاه ورافعة. عندما يتم الضغط على الرافعة ، يتم ضخ الهواء في الإطار. عندما يتم تحرير الرافعة ، يتم إغلاق الإطار ولا يتم إضافة المزيد من الهواء. 

    تشبه مضخات القدم الكهربائية مضخة يدوية كهربائية ولكنها تستخدم عادة للمركبات الأكبر مثل RVs والجرارات ، تتطلب معظم مضخات القدم استخدام اليدين لاستخدامها ، ولكن يمكن استخدام بعض الطرز بيد واحدة. هذه أكثر ملاءمة وهي مفيدة للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة كبيرة في مضخات القدم.

    اقرأ الدليل واستخدم منفاخ الإطارات الأوتوماتيكي.

    منفاخ الإطارات الأوتوماتيكي هو جهاز يمكن توصيله بسيارتك واستخدامه لإضافة الهواء إلى أي من إطاراتك التي تنكمش ، عادة ما يتم تثبيت هذه الأجهزة على جانب الركاب في المركبات ، هذا هو أفضل مكان لهم لأنه الإطار الأقل احتمالية أن يثقب. منفاخ الإطارات الآلي سهل الاستخدام ، ما عليك سوى توصيله وتحديد حجم الإطار من القائمة. بعد ذلك ، يقوم جهاز نفخ الهواء تلقائيًا بإضافة الهواء إلى الإطار الخاص بك إلى المستوى الذي يحتاجه ، يمكن استخدام هذه الأجهزة في أي موقف وهي رائعة لأولئك الذين لا يعرفون كيفية نفخ الإطارات يدويًا ، عادة ما تستخدم أجهزة نفخ الإطارات الآلية لسيارات الركاب وسيارات الدفع الرباعي. لا يمكن استخدامها في الشاحنات الكبيرة وهي حقًا للاستخدام فقط في الإطارات الجانبية للسائق. يمكنك أيضًا العثور على منفاخ إطارات يدوي يتم توصيله بولاعة السجائر.

    استخدم خزان ثاني أكسيد الكربون لنفخ الإطارات.

    عادةً ما يستخدم المحترفون خزانات ثاني أكسيد الكربون لنفخ إطارات السيارات والإطارات الكبيرة الأخرى التي تُستخدم لتحريك الأشياء. هذه الدبابات خطيرة وليست شيئًا يجب أن تحاول استخدامه بمفردك. عادةً ما تستخدم أجهزة نفخ إطارات السيارات خزان ثاني أكسيد الكربون لنفخ الإطارات. لديهم خرطوم وفوهة تتصل بخزان ثاني أكسيد الكربون ، تقوم بإدخال الفوهة في الإطار الخاص بك وتضغط على الزر لتنشيط ثاني أكسيد الكربون. يمكن أن يكون استخدام منفاخ إطارات السيارات خطيرًا. يتم استخدامها عادةً من قبل الأشخاص الذين يعملون على السيارات لكسب لقمة العيش ولديهم خبرة في استخدامها. غاز ثاني أكسيد الكربون خطير للغاية لأنه مضغوط بشدة ، حتى وجود ثقب صغير في الإطار أو الخرطوم قد يؤدي إلى انفجار هائل.

    استخدم ضاغط هواء كهربائي.

    ضاغط الهواء الكهربائي هو جهاز يتم توصيله بولاعة السجائر في سيارتك ويستخدم محركًا كهربائيًا لضغط الهواء ، ثم يتم ضخ هذا الهواء في إطارات سيارتك وينفخها إلى PSI الموصى به ، تعتبر ضواغط الهواء جيدة للأشخاص الذين ليس لديهم الكثير من الخبرة في التعامل مع نفخ الإطارات ويريدون شيئًا سهل الاستخدام. من السهل عادةً إعدادها واستخدامها وتخزينها ، يمكنك العثور على ضواغط كهربائية في متاجر قطع غيار السيارات وبعض متاجر تحسين المنزل ، يمكنك أيضًا العثور على ضواغط هواء يدوية ، ولكن يصعب استخدامها وعادة ما تستغرق وقتًا أطول لنفخ الإطار. الضواغط سهلة الاستخدام للغاية ، لكنها لا تتصل بكل مركبة. إذا لم تكن متأكدًا ، يمكنك إما سؤال صديق أو التحقق عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت سيارتك متوافقة مع ضاغط الهواء.

    نظام تضخم الإطارات بالكامل.

    إذا كنت تحصل على نظام نفخ الإطارات في سيارة جديدة ، فيمكنك ببساطة توصيلها بسيارتك وسيقوم النظام تلقائيًا بإضافة الهواء إلى إطاراتك. إذا كانت لديك سيارة قديمة وليس لديك نظام مثل هذا ، فعليك التفكير في شراء واحدة. يتم توصيل أنظمة نفخ الإطارات المؤتمتة بمنفذ التشخيص على متن السيارة (OBD) والاتصال بجهاز كمبيوتر السيارة. يمكنهم إضافة الهواء تلقائيًا إلى أي إطار يحتاج إليه ويمكن إعداده لمراقبة ضغط الإطارات أيضًا. عادة ما توجد هذه الأنظمة فقط في السيارات عالية الجودة ، لكنها بالتأكيد تستحق التكلفة إذا كنت تستطيع الحصول عليها. تُعد أنظمة نفخ الإطارات المؤتمتة رائعة لأولئك الذين يريدون عملية تضخيم الإطارات بدون استخدام اليدين ويريدون التأكد من أن إطاراتهم يتم نفخها دائمًا إلى PSI الصحيح.

    المحافظة على الإطارات من انخفاض.

    الإطارات المنخفضة لا تشكل خطورة على السائقين فحسب ، بل تشكل أيضًا خطورة على راكبي الدراجات و المشاة ، يمكن أن تشكل الإطارات ذات الضغط المنخفض خطورة على جميع مستخدمي الطريق لأنها لن تسيطر على الطريق جيدًا و من المرجح أن تنزلق و تفقد قوة الجر ، يمكن أن تساعد الإطارات ذات الضغط العالي في منع ذلك من خلال السيطرة على الطريق بشكل أفضل مما يحافظ على سيارتك تحت السيطرة.

    قد يؤدي نقص الهواء في الإطار إلى فقدان الضغط بسرعة ، مما يؤدي إلى ثقب الإطار ، يمكن منع ذلك عن طريق الحفاظ على إطارات سيارتك منفوخة بشكل صحيح ، يجب أن تتحقق من ضغط الإطار بانتظام و أن تراقب أي علامات تدل على وجود إطارات منخفضة أو فارغة مثل فقدان التماسك و أصوات الصرير أو الخشخشة أثناء القيادة.

    إذا رأيت أن الإطار بدأ يفقد الهواء ، فحاول استخدام ضاغط محمول لتضخيمه بسرعة ، إذا كان لديك وصول إلى مرآب لتصليح السيارات ، فمن الأفضل السماح للميكانيكي المحلي الخاص بك بالاعتناء بهذه العملية.

    ما الذي نقوم بعمله

    سنجعل سيارتك تشعر بأنها جديدة تمامًا
    قم بزيارة ورشة العمل الخاصة بنا اليوم.

    حجز موعد

      مفتوح (الاحد- السبت)

      ٨ صباحاً - 9 مساءاً