(الاحد- السبت) ٨ صباحاً - 9 مساءاً

(الاحد- السبت)

٨ صباحاً - 9 مساءاً

مع وجود العديد من الأجهزة الإلكترونية المعبأة الآن في سيارة واحدة ، يجب على مالكي السيارات أن يكونوا حريصين على الحفاظ على عمل الأجهزة الإلكترونية الخاصة بهم بسلاسة وكفاءة. قد لا يكون الإصلاح الكهربائي للسيارات هو الجزء الأكثر روعة من سيارتك ، ولكنه بالتأكيد أحد أهم الأجزاء ، يمكن أن تتراوح المشكلات الكهربائية من غير مريحة إلى خطيرة تمامًا ، لحسن الحظ مركز صيانة السيارات دويتشه يقدم الصيانة المثالية لكهرباء السيارة ، ولا يجب أن يكون تصليح كهرباء السيارة اقتراحًا مخيفًا إذا كنت تعرف مكان البحث عن المساعدة ، تصليح كهرباء السيارة هو موضوع يغطي كل شيء من مفتاح الضوء على لوحة القيادة ومساحات الزجاج الأمامي ، إلى أنظمة الإشعال والوقود ، وحتى أشياء مثل البوق أو فشل المصباح. بعبارة أخرى ، هناك الكثير من الأمور التي تدخل في تصليح كهرباء السيارة ، إصلاح السيارات الكهربائية هو شيء لا تحتاج إلى معالجته بمفردك.

تحقق من الصمامات الخاصة بك.

أولاً وقبل كل شيء ، نوصي بفحص الصمامات ، حتى إذا كان النظام الكهربائي في سيارتك في حالة جيدة ، يمكن لمصهر واحد تالف أن يوقف نظامك الكهربائي بالكامل. بالإضافة إلى ذلك ، يعد العثور على الصمامات السيئة طريقة سهلة لتضييق نطاق المشكلة الكهربائية.

  • يمكن العثور على معظم صناديق الصمامات تحت غطاء سيارتك ، داخل صندوق المصاهر.
  • إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد مكان صندوق المصاهر ، فتحقق من دليل المالك.
  • من السهل اكتشاف الصمامات المنفوخة ، ما عليك سوى إزالة المصهر من صندوق المصاهر والتحقق من الجزء العلوي ، يجب أن تحتوي على منطقة سوداء إذا تم تفجيرها.
  • في بعض الأحيان ، ينقر المصهر عندما يكون سيئًا أو به اتصال ضعيف أو معطل.
  • إذا انفجر المصهر ، فستحتاج إلى استبداله بواحد من نفس شدة التيار.

تعرف على أضواء التحذير الخاصة بك.

شيء آخر يجب أن تتعرف عليه هو أضواء التحذير في سيارتك ، ستظهر هذه الأضواء على لوحة القيادة الخاصة بك للإشارة إلى وجود مشكلة ، ضوء التحذير الأكثر شيوعًا هو ضوء “فحص المحرك”.

  • تم تجهيز معظم السيارات بجهاز كمبيوتر مدمج يراقب كل شيء من أداء المحرك إلى استخدام الوقود.
  • سيصدر الكمبيوتر تحذيرًا عند حدوث مشكلة ، وعادةً ما يكون ذلك بضوء أحمر على لوحة التحكم.
  • يُعرف هذا المصباح أيضًا باسم ضوء “فحص المحرك” حيث تم استخدامه مرة واحدة للتحقق يدويًا من تشغيل المحرك.
  • سيكون لمعظم أضواء التحذير رمز مرتبط بها ، سيساعدك هذا الرمز في تحديد سبب ظهور الضوء.
  • سيكون الرمز موجودًا في مكان ما على لوحة القيادة وسيخبرك بالمشكلة بالإضافة إلى خطورتها.

كيف تعرف أنه حان وقت تصليح كهرباء السيارة؟

  • افحص البطارية.

الشيء التالي الذي يجب عليك التحقق منه هو بطاريتك ، هذه عملية مباشرة جدًا أيضًا.

  • أولاً ، قم بإزالة كبلات البطارية وفحصها بالعين المجردة ، يجب أن تكون الكابلات نظيفة وخالية من التآكل.
  • بعد ذلك ، احصل على جهاز متعدد ، سيسمح لك المتر المتعدد باختبار الجهد.
  • إذا كانت بطاريتك بحالة جيدة ، يجب أن تحصل على 12 فولت. إذا حصلت على أقل من 12 فولت بشكل ملحوظ ، فهذا يعني أن بطاريتك أقل من اللازم وتحتاج إلى الاستبدال.
  • إذا حصلت على أكثر من 12 فولت بشكل ملحوظ ، فهذا يعني أن لديك كابلًا تالفًا أو متصلًا بشكل غير صحيح ، أو أن المولد لا يشحن البطارية بشكل صحيح.
  • إذا كانت بطاريتك قديمة أو بها عدد كبير من الأميال ، فقد تحتاج إلى استبدالها.
  • ضع في اعتبارك أنه حتى البطارية الجديدة ستموت في النهاية ، لذا ستحتاج إلى استبدالها بشكل دوري.
  • راجع مولد التيار.

الشيء التالي الذي يجب عليك التحقق منه هو المولد. للقيام بذلك ، ستحتاج:

  • أولاً إلى إيقاف تشغيل السيارة.
  • بمجرد إيقاف تشغيله ، ستحتاج إلى إزالة الكابلات الموجبة والسالبة من البطارية.
  • بعد ذلك ، ستحتاج إلى استخدام مقياس الفولتميتر لاختبار الجهد بين الكبلين والسلكين عند بداية التشغيل.
  • سيكون الجهد بين الكبلين حوالي 14 فولت ، سيكون الجهد بين السلكين عند البداية حوالي 12 فولت.
  • سيكون الجهد بين الكبلين والسلكين عند البداية 0 فولت تقريبًا.
  • إذا حصلت على قدر كبير من الجهد بين الكابلات والأسلاك عند البداية ، فهذا يعني أن بادئك يتلقى جهدًا أكبر مما ينبغي ،  هذا يعني أن المبدئ من المحتمل أن يكون سيئًا.
  • إذا حصلت على مقدار ضئيل من الجهد بين الكابلات والأسلاك عند بداية التشغيل ، فهذا يعني أن مولد التيار المتردد لديك لا يخرج جهدًا كافيًا ، هذا يعني أن المولد من المحتمل أن يكون سيئًا.
  • تحقق من الأسلاك والقنوات الكهربائية.

آخر شيء نوصي بفحصه هو الأسلاك والأنابيب الكهربائية ، غالبًا ما تظهر المشكلات الكهربائية في الأسلاك ، إذا لاحظت حدوث تآكل في الأسلاك أو تغير لونها ، فقد تكون لديك مشكلة في الأسلاك. يمكنك اختبار الكابلات والأسلاك ببساطة عن طريق تشغيل السيارة والإمساك بمقياس متعدد ، إذا كانت الكابلات تحتوي على جهد كهربائي ، فسترى قراءة على جهاز القياس المتعدد ، وإذا كانت الكابلات لا تحتوي على جهد كهربائي ، فستحصل على قراءة صفرية.

افضل طرق تصليح كهرباء السيارات.

يجب أن تكون مجهزًا جيدًا للتعامل مع أي مشكلة كهربائية تعترض طريقك ، إذا ساورك شك بشأن إجراء إصلاح كهربائي ، فنحن نوصي بطلب المساعدة من مركز تصليح كهرباء السيارات المتخصص ، تذكر أيضًا أن تكون آمنًا دائمًا عند استكشاف المشكلات الكهربائية وإصلاحها ، واستخدم معدات السلامة المناسبة وقم بحماية عينيك وأذنيك وكذلك يديك من أي شيء قد يسبب الإصابة.

  • قم بتغيير بطاريتك.

إذا كان لديك طراز قديم للسيارة ، أو إذا أهملت بطاريتك ، فعليك التفكير في تغييرها. هناك بعض العلامات الشائعة التي تدل على وجوب استبدال بطارية سيارتك. أكثر العلامات شيوعًا على تعطل البطارية هي عدم بدء تشغيل السيارة. تشمل العلامات الأخرى بطارية سيارة تحتضر ببطء ، أو عدم القدرة على الحفاظ على شحنة ثابتة. إذا كانت لديك أي من هذه المشكلات ، فعليك تغيير بطاريتك. لن يؤدي تغيير البطارية بانتظام إلى منعك من تقطعت بهم السبل فحسب ، بل سيوفر لك أيضًا المال والوقت على المدى الطويل. إذا كانت لديك سيارة طراز أقدم ، وكان عمر بطارية سيارتك أكثر من 5 سنوات ، فعليك التفكير في تغييرها. هناك فرق كبير في القدرة الكامنة بين بطارية السيارة الجديدة والقديمة ، من المحتمل أن تتمكن بطارية عمرها 5 سنوات من بدء تشغيل سيارة حديثة ، لكن البطارية القديمة لن تتمكن من ذلك.

  • قم بتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومعدات الصوت.

يدرك معظم الناس أن الغبار والأوساخ يمكن أن تتراكم داخل السيارة ، لكن القليل منهم يدركون أن ذلك يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة لإلكترونيات السيارة ، يمكن أن يتسبب الغبار النظيف في حدوث قصور في توصيلات الأسلاك وأجهزة الكمبيوتر ، بل وقد يتسبب في توقفها عن العمل معًا. للحفاظ على تشغيل إلكترونيات سيارتك بسلاسة ، يجب عليك تنظيف كل من داخل سيارتك والتوصيلات بجهاز الكمبيوتر وأجهزة الصوت. والأهم من ذلك ، يجب عليك تنظيف الكمبيوتر وأجهزة الصوت بأنفسهم ، سيؤدي القيام بذلك إلى ضمان استمرار عمل إلكترونيات سيارتك لأطول فترة ممكنة ، بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة سيارتك في نفس الوقت.

  • تحقق من التوصيلات.

إذا كنت تواجه مشكلة في استخدام السيارة الإلكترونية ، فيجب عليك التحقق من التوصيلات أولاً. سيسمح لك الانخراط في فحص مرئي لاتصالاتك بالعثور على أي مناطق مشكلة قبل أن تصبح مشكلات خطيرة ، إنها عملية بسيطة إلى حد ما يمكن أن توفر لك الكثير من المال والمتاعب في المستقبل. إذا كان لديك كمبيوتر سيارة أو نظام صوتي ، فعليك فحص التوصيلات بصريًا ، يمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق فصل التوصيلات الموجودة في سيارتك وفحصها. يجب عليك أيضًا التحقق من حالة الأسلاك ، إذا رأيت أي مشكلات تتعلق بالأسلاك ، مثل تآكل الأسلاك أو وجود مناطق مكسورة ، فيجب عليك الاتصال بفني لاستبدالها.

  • احصل على ضبط لسيارتك.

تعد جدولة ضبط سيارتك طريقة رائعة للحفاظ على سيرها بسلاسة وكفاءة ، في حين أنه ليس من الشائع إجراء ضبط لإلكترونيات السيارة ، إلا أنها تتطلب أيضًا صيانة دورية في مركز صيانة السيارات ، يجب عليك تحديد موعد مع أحد الفنيين للحفاظ على أجهزة الصوت في السيارة وكمبيوتر السيارة. سيكونون قادرين على تشخيص أي مشاكل قبل أن تصبح أكثر خطورة وتكلفة إصلاحها. يعد الضبط أيضًا طريقة رائعة لضمان تشغيل إلكترونيات سيارتك بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. لن يؤدي ذلك إلى جعل سيارتك أكثر كفاءة فحسب ، بل سيوفر لك أيضًا المال الذي تنفقه على الوقود.

  • قم بتثبيت النوافذ والأبواب.

إذا كنت تواجه مشكلات مع النوافذ والأبواب ، فعليك التفكير في استبدالها ، يتم حل معظم المشكلات المتعلقة بنوافذ وأبواب السيارة عن طريق تركيب أجزاء جديدة ، مثل الكابلات أو النوابض الجديدة. لسوء الحظ ، لم يتم إنشاء جميع النوافذ والأبواب على قدم المساواة ، يجب أن تبحث عن قطع غيار سيارات عالية الجودة تمت مراجعتها جيدًا ، يمكن أن يساعد هذا في منع المشكلات قبل أن تبدأ. إذا كانت لديك أية مشكلات تتعلق بالنوافذ أو الأبواب ، فعليك الاتصال بفني لاستبدالها ، سيساعد ذلك في الحفاظ على إلكترونيات سيارتك تعمل بسلاسة ، ويساعد أيضًا في الحفاظ على أمان سيارتك.

ما الذي نقوم بعمله

سنجعل سيارتك تشعر بأنها جديدة تمامًا
قم بزيارة ورشة العمل الخاصة بنا اليوم.

حجز موعد

    مفتوح (الاحد- السبت)

    ٨ صباحاً - 9 مساءاً