(الاحد- السبت) ٨ صباحاً - 9 مساءاً

(الاحد- السبت)

٨ صباحاً - 9 مساءاً

لا تستبدل الإطارات عندما تكون متآكلة جدًا فقط ، لا تنتظر حتى تتآكل ، فقد تتسبب في وقوع حادث ، يعد مداس الإطارات (الجزء الخارجي) أحد أهم جوانب تآكل الإطارات ، إنه جزء الإطار الذي يلامس الطريق ، كلما زاد مداس إطارات سيارتك ، كان جرّك أفضل ، يمكن أن يساعد ذلك في منعك من الانزلاق على الطريق ، يمكن أن يحافظ أيضًا على سلامتك في حالة حدوث حالة فرملة مفاجئة. الإطارات هي الجزء الوحيد من سيارتك الذي يلامس الطريق ، لهذا السبب من المهم جدًا إبقائها في حالة جيدة ، عندما تعتني بإطارات سيارتك جيدًا ، فسوف يعتنون بك جيدًا. لا يعد الحفاظ على صيانة الإطارات مضيعة للوقت على الإطلاق ، ولكنه طريقة ذكية لحماية نفسك من المشكلات المحتملة على الطريق أمامك ، وذلك لأن الإطارات التي يتم الاعتناء بها بشكل صحيح لها تأثير كبير على كل شيء بدءًا من المسافة المقطوعة بالميل الذي تقطعه بالوقود إلى القدرة على المناورة والانعطاف ، ناهيك عن السلامة ، قد يؤدي إهمال حتى ولو تفصيلاً صغيرًا إلى عواقب وخيمة في المستقبل ، سيساعدك فهم سبب أهمية صيانة الإطارات بشكل منتظم على تذكر فحص الإطارات الخاصة بك وصيانتها عند الحاجة ، بالإضافة إلى افضل طرق تصليح اطارات السيارات في دبي.

افضل طرق تصليح اطارات السيارات وفحصها.

  • قم بتدوير إطاراتك كل 6000 ميل.

خطوة مهمة في صيانة الإطارات هي تدوير الإطارات ، غالبًا ما يتم ذلك عندما تكون إطاراتك جديدة ، ولكن يمكن أيضًا أن تكون ممارسة صيانة للإطارات القديمة ، فهو يساعد على إطالة العمر الافتراضي لإطاراتك لأن التآكل غير المتكافئ هو سبب رئيسي في التلف المبكر للإطارات ، إذا لم تكن معتادًا على تدوير الإطارات ، فمن المستحسن أن تحدد موعدًا مع أحد المحترفين للقيام بذلك نيابةً عنك ، هناك عدة طرق لتحديد متى يجب عليك تدوير الإطارات ، تتمثل إحدى الطرق في تدوير إطاراتك عندما يكون لديك حوالي 6000 ميلاً عليها ، هناك طريقة أخرى وهي تدويرها في كل مرة تقوم فيها بتغيير الزيت أو كل 10000 ميل تقريبًا ، إجراء الصيانة هذا في الواقع بسيط جدًا ، كل ما عليك فعله هو إزالة الإطارات والعجلات (تأكد من تتبع الإطارات والعجلات التي تعود إلى أي جانب من السيارة) ثم إعادة تشغيل الإطارات والعجلات الجديدة.

  • تحقق من ضغط الإطارات شهريًا.

قد لا تفكر في فحص الضغط داخل إطارات سيارتك ، لكنه جزء مهم من صيانة السيارة ، إذا كانت إطارات سيارتك أقل من الهواء ، فيمكن أن تتلف أسرع مما ينبغي ، إذا كانت منتفخة بشكل مفرط ، فمن المحتمل أن تنفجر ، يمكنك فحص ضغط الإطارات باستخدام مقياس ضغط الإطارات في المنزل ، إذا كنت تفضل ذلك فإن مركز تصليح اطارات السيارات مركز دويتشه يقدمون هذه الخدمة أيضًا. من الناحية المثالية ، تريد إبقاء إطاراتك عند ضغط مناسب يبلغ 40 رطل لكل بوصة مربعة لكل إطار على سيارتك. قد تحتاج إلى ضبط ضغط الإطارات وفقًا لدرجات الحرارة الخارجية أو نوع القيادة التي تقوم بها ، إذا لم تكن متأكدًا بنسبة 100٪ من ضغط الإطارات المناسب لسيارتك ، فيمكنك العثور عليه مدرجًا على لافتة في باب سيارتك أو يمكنك الرجوع إلى دليل المالك.

  • احترس من تسرب السوائل.

شيء آخر يجب الانتباه إليه هو تسرب السوائل ، تريد التأكد من أن سيارتك لا تسرب أي سوائل ، إذا كان الأمر كذلك فقد يكون هذا علامة على وجود مشكلة أكبر ، اغسل سيارتك بانتظام للتأكد من عدم وجود أي شيء على ما يرام ، من الجيد أيضًا أن تراقب إطارات سيارتك بحثًا عن علامات التلف ، نوع شائع من التسرب هو تسرب الهواء ، يمكن أن يحدث هذا نتيجة لثقب الإطار ، أو ساق الصمام الخاطئ ، أو الشق في الحافة ، تؤدي معظم التسريبات إلى فقدان ضغط الهواء ، مما قد يؤدي إلى عدم انتفاخ الإطارات. يمكن أن تكون الإطارات غير المنفوخة منفوخة خطرة ، وإذا لم تتم معالجة التسرب فقد يؤدي ذلك إلى ثقب الإطار.

اعرف متى يجب تجديد الإطارات أو استبدالها.

التجديد أو إعادة الحفر طريقتان لإصلاح إطارات سيارتك ، يمكنك أيضًا استبدال إطاراتك بإطارات جديدة إذا كانت غير قابلة للإصلاح مع التجديد ، يمكنك فحص إطارات سيارتك لمعرفة ما إذا كانت بالية ، هذه مجرد علامات قليلة يجب أن تنتبه لها عند فحص إطارات سيارتك ، إذا لاحظت أيًا من هذه المشكلات ، فمن الأفضل إصلاحها قبل أن تتحول إلى مشكلة أكبر.

  • إذا لاحظت أن المداس غير متساوٍ ، فهذه علامة على أن إطاراتك بحاجة إلى الاستبدال أو التجديد.
  • تشمل العلامات الأخرى الانتفاخات والإطارات المشوهة والتآكل المفرط للجدار الجانبي.
  • إذا كانت الإطارات مهترئة وغير قابلة للإصلاح ، يجب أن تفكر في استبدالها بأخرى جديدة.
  • تأكد من شراء إطارات متوافقة مع سيارتك.

كيفية تقليل تآكل وتلف الإطارات.

البلى والتلف جزء لا مفر منه من القيادة ، خاصة إذا كنت تقود بانتظام على طرق ليست دائمًا في حالة جيدة ، في حين أن مداس إطاراتك سوف يتآكل بمرور الوقت ، فإن الصيانة المناسبة ستساعد في التحكم في هذه العملية حتى لا تضطر إلى استبدال الإطارات قبل الأوان. من المهم أن نلاحظ ، أن معدلات تآكل الإطارات تعتمد على العديد من العوامل ، وهي تشمل ظروف القيادة في المكان الذي تعيش فيه ، ونوع السيارة التي تقودها ، والطريقة التي تقود بها ، وحتى نوع الإطارات التي لديك. بشكل عام ، إذا كنت تعتني بإطاراتك ، فستستمر لفترة أطول وستوفر المال على المدى الطويل. معدل التآكل هو أيضًا سبب أهمية الصيانة الدورية للإطارات ، حتى إذا قمت باستبدال الإطارات بانتظام ، إذا أهملت جوانب أخرى للعناية بالإطارات ، فقد تجد أنك بحاجة إلى استبدال الإطارات أكثر مما كنت ستفعل.

أهمية صيانة اطارات السيارة.

تعتبر إطارات السيارات جزءًا مهمًا من سلامة كل سائق ، عندما تعتني بإطاراتك جيدًا ، فإنك تساعد في حماية نفسك من المشكلات المحتملة على الطريق أمامك ، كلما أسرعت في التعرف على علامات المشاكل المحتملة في إطارات سيارتك ، كان من الأسهل حلها قبل أن تصبح أكثر خطورة ، وذلك لأن الإطارات التي يتم الاعتناء بها بشكل صحيح لها تأثير كبير على كل شيء ، قد يؤدي إهمال حتى ولو تفصيلاً صغيرًا إلى عواقب وخيمة في المستقبل ، سيساعدك فهم سبب أهمية الصيانة الدورية للإطارات على تذكر فحص الإطارات الخاصة بك وصيانتها.

  • تساعد في الحفاظ على دقة القيادة.

الإطارات الخاصة بك هي الجزء الأول من سيارتك الذي يلامس الطريق ، والأهم من ذلك أنها توفر أيضًا التوجيه والجر الذي يحافظ على تحرك سيارتك على الطريق ، لهذا السبب يعد الحفاظ على حالة إطارات سيارتك جزءًا أساسيًا من الحفاظ على سيارتك آمنة والتعامل معها بشكل صحيح ، من خلال الصيانة الدورية في مركز السيارات ، يمكنك متابعة أي مشكلات محتملة قبل أن تصبح أكثر خطورة ويصعب حلها. هذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بمداس الإطارات ، توفر الأخاديد الموجودة في إطارات سيارتك قوة جر أساسية على الطريق ، كلما زاد مداس إطارات سيارتك ، كلما طال عمرها.

  • ضمان سلامة.

هذا مهم بشكل خاص عندما تفكر في أن أكثر من 25٪ من حوادث السيارات مرتبطة بمشكلات متعلقة بالإطارات ، إذا وجدت أن إطاراتك لا تعمل بكامل طاقتها ، فقد تجد أن سيارتك أقل استقرارًا وأن التعامل معها سيئ أكثر من المعتاد ، قد تكون إطارات سيارتك أيضًا أكثر عرضة للانزلاق ، إذا تعرضت إطاراتك للتلف بشكل سيئ ، فحتى القيادة بسرعات منخفضة قد يكون غير آمن ، عندما يتم نفخ إطارات سيارتك تمامًا ، فإنها تعمل بشكل أفضل ، لا يوفر الإطار المنفوخ جيدًا نفس مستوى الأداء والسلامة مثل الإطارات المنفوخة بشكل صحيح. من ناحية أخرى ، يعد الإطار المنتفخ بشكل مفرط أمرًا خطيرًا ويمكن أن يؤدي إلى تآكل الإطارات المبكر وحتى تمزق الإطارات.

  • يحافظ على الالتصاق والاحتكاك.

تم تصميم مداس إطاراتك لتوفير قوة الجر على الطريق ، كما أنه يعمل كحاجز وقائي يمنع حواف عجلات سيارتك من الاتصال بسطح الطريق ، بدون هذه الحماية قد تتلف إطارات عجلاتك وتبدأ في التآكل قبل الأوان. عندما تتم صيانة إطارات السيارة بشكل صحيح ، فإنها توفر ما يكفي من الالتصاق بالطريق للسماح لك بالحفاظ على سيارتك تتحرك دون انزلاق أو أن تصبح غير مستقرة.

  • الحفاظ على MPG جيد وصحة المحرك.

ربما لم تفكر كثيرًا في الصلة بين إطارات سيارتك وعدد الأميال المقطوعة بالوقود ، ولكن في الواقع يمكن للإطارات التي يتم صيانتها بشكل صحيح أن تساعد في حماية محرك السيارة ونظام نقل الحركة من التآكل والتلف المبكر ، وهذا بدوره سيساعد في زيادة العمر الافتراضي لمحرك سيارتك ، اعتمادًا على نوع الإطارات لديك ، قد تجد أنها توفر قوة جر أقل على الطريق من الإطارات المعتادة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط على محرك سيارتك للحفاظ على تحرك سيارتك بخطى ثابتة ، بدوره يمكن أن يقلل هذا من الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارتك.

ما الذي نقوم بعمله

سنجعل سيارتك تشعر بأنها جديدة تمامًا
قم بزيارة ورشة العمل الخاصة بنا اليوم.

حجز موعد

    مفتوح (الاحد- السبت)

    ٨ صباحاً - 9 مساءاً