(الاحد- السبت) ٨ صباحاً - 9 مساءاً

(الاحد- السبت)

٨ صباحاً - 9 مساءاً

عندما تقود السيارة ، فإن بطارية سيارتك هي المحرك الذي يجعلها تعمل. تعمل بطارية سيارتك على تشغيل جميع الوظائف الأخرى لسيارتك من أضواءها إلى الراديو الخاص بها إلى أقفالها والبوق ، عندما تدير المحرك الخاص بك ، هناك فرصة جيدة أن تسمع نقرة من أسفل أو بجانب عمود التوجيه ، تأتي هذه النقرة من بطارية سيارتك ، لإعلامك بضرورة استبدالها ، قد يبدو استبدال بطارية السيارة وكأنه عملية مخيفة ، خاصةً إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل. لكن لحسن الحظ ، الأمر ليس بالصعوبة التي تداولها بعض الناس. كقاعدة عامة ، إذا كانت بطاريتك مخزنة لفترات طويلة من الوقت خلال أشهر الشتاء ، فغالبًا ما يكون هذا مؤشرًا على أنها قد لا تستمر في الشحن لفترة طويلة جدًا ، لا يجب أن يكون استبدال البطارية في سيارتك مكلفًا أيضًا. في العصر الحديث ، تم تجهيز السيارات بعدد من الأنظمة الذكية التي تساعد على تحسين الأداء والسلامة والكفاءة ، وبسبب هذه المكونات ، يمكن للسيارات الحديثة القيام بأشياء مثل الوقوف الذاتي وتنبيه السائقين إذا تركوا مصابيحهم الأمامية مضاءة عندما تمطر بالخارج. ومع ذلك ، كلما أصبحت السيارة أكثر تقدمًا ، أصبحت أكثر عرضة للأعطال. لسوء الحظ ، يعتبر العديد من الأشخاص وظائف سياراتهم أمرًا مفروغًا منه إلى أن يحدث خطأ ما. ومع ذلك ، هناك الكثير من الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها للتأكد من أن سيارتك تدوم لأطول فترة ممكنة ، أفضل طريقة لضمان استمرار سيارتك في العمل بسلاسة هي إجراء الصيانة الدورية بواسطة مركز صيانة سيارات محترف ، وفيما يلي بعض النصائح السريعة حول افضل طرق تبديل بطارية السيارة في دبي.

تبديل بطارية السيارة.

تعد بطارية السيارة أحد أهم مكونات سيارتك ، ولكنها قد تكون أيضًا واحدة من أسهل المكونات التي يمكن نسيانها ، إذا كانت بطاريتك قديمة ، فقد لا تتمكن من الاحتفاظ بالشحن لفترة كافية لبدء تشغيل سيارتك ، خاصةً إذا كنت تعيش في مناخ بارد. في الواقع ، يمكن أن يجعل الطقس البارد من الصعب على البطاريات أن تحمل شحنة ، ولهذا السبب يجب عليك تغيير بطارية سيارتك كل ثلاث سنوات ، حتى لو كانت لا تزال تعمل بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعيش في منطقة بها تساقط أمطار غزيرة بشكل متكرر ، فسيكون النظام الكهربائي لسيارتك أكثر عرضة لتقصير الدائرة بسبب الرطوبة في الهواء ، إذا كانت بطارية سيارتك قديمة ، فقد تضطر إلى تنظيف أطراف التوصيل بفرشاة سلكية أو استبدالها لتجنب استنزاف طاقة سيارتك ، إذا كنت بحاجة إلى بطارية جديدة ، فتأكد من تثبيتها بواسطة مركز صيانة سيارات محترف مثل مركز دويتشه.

علامات على ضرورة تبديل بطارية السيارة.

عند النظر إلى بطارية سيارتك الحالية ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك التحقق منها لمعرفة ما إذا كان الوقت قد حان للحصول على بطارية جديدة. أولاً ، تأكد من أن أطراف البطارية نظيفة وخالية من التآكل ، يمكن أن يمنع تآكل البطارية من الحصول على شحن جيد ويؤدي إلى نفادها في وقت أقرب. بعد ذلك ، تأكد من أن البطارية هي النوع المناسب لسيارتك. إذا لم تكن متأكدًا من النوع الذي لديك ، فيمكنك قراءة ملصق المعلومات على الجانب. أخيرًا ، تحقق من الجهد على البطارية باستخدام مقياس متعدد ، يجب أن يحتوي دليل سيارتك على جهد البطارية مدرجًا ، إذا كان الجهد أقل من المستوى الموصى به ، فقد حان الوقت للحصول على مستوى جديد.

  • تحقق من التاريخ الموجود على بطاريتك.

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كانت بطاريتك جيدة أم سيئة ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من التاريخ الموجود عليها ، حيث تدوم بعض بطاريات السيارات لمدة تصل إلى 10 سنوات بينما تدوم بطاريات أخرى لمدة 2-3 سنوات فقط ، عندما تجلس البطاريات في مستودع أو متجر ، فإنها تفقد شحنتها ، إذا كان عمر بطاريتك عدة سنوات ، فقد ترغب في التحقق من مركز خدمة السيارات الخاص بك ومعرفة ما إذا كانت هناك طريقة يمكنك من خلالها تجديدها. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لبطارية جديدة ، إذا كان عمر بطاريتك أكثر من ثلاث سنوات ، فيجب عليك اختبارها ، خاصة إذا كنت تقود سيارتك كثيرًا في الطقس البارد. إذا كان عمر البطارية أكثر من خمس سنوات ، فيجب استبدالها.

أثناء فتح غطاء المحرك ، ألق نظرة على بطاريتك ، حيث يجب أن تكون هناك كتابة في الجزء العلوي من البطارية توضح عمر البطارية ، والجهد الكهربائي ، وما إلى ذلك. إذا لم تكن هناك معلومات ، فمن الأفضل استبدال البطارية.

  • الأضواء تومض.

تحتوي العديد من السيارات الحديثة على ضوء تحذير “بطارية منخفضة” يضيء عندما تنخفض طاقة البطارية ، يمكن أن يتخذ ضوء التحذير هذا شكل سلسلة من الأضواء الوامضة على لوحة القيادة ، إذا كانت الأضواء تومض ، فهذه علامة على أن بطارية سيارتك على وشك النفاد ويجب استبدالها ، تأكد من فحص مستوى شحن البطارية قبل قيادة السيارة ، إذا كانت أقل من 10٪ ، يجب إعادة شحنها أو استبدالها ، إذا كان عليك قيادة السيارة وكانت الأضواء تومض ، فتأكد من الوصول إلى مكان آمن والوقوف في أسرع وقت ممكن حتى لا تتعرض لخطر وقوع حادث ، إذا وجدت نفسك في هذا الموقف ، فإن الحصول على بطارية السيارة التي تعمل بنظام بدء التشغيل السريع فكرة جيدة ، يمكن أن تكون هذه عملية شراء منقذة للحياة ، خاصة في فصل الشتاء ، عندما يكون من الصعب بدء تشغيل السيارة.

  • يستغرق المحرك وقتًا طويلاً لبدء التشغيل.

إذا استغرق تشغيل المحرك وقتًا طويلاً ، فقد يكون ذلك علامة على ضعف شحنة البطارية ، حاول بدء تشغيل السيارة والمحرك مغلق ، ثم أطفئ الأنوار وتأكد من إيقاف تشغيل الراديو أيضًا ، إذا كان المحرك لا يزال يستغرق وقتًا طويلاً لبدء التشغيل ، فقد تكون البطارية على وشك النفاد ، إذا واجهت السيارة أيضًا مشكلة في التسارع ، فقد يكون ذلك أيضًا علامة على نفاد البطارية ، مؤشر آخر هو ما إذا كان المحرك يرتفع بشكل غير طبيعي أثناء محاولتك بدء تشغيله ، إذا كانت لديك هذه المشكلات ، فمن الجيد أن يتم اختبار البطارية ، من الجيد أيضًا استبدالها إذا كانت قديمة جدًا أو إذا فشلت في الاختبار.

  • تسمع صوت أزيز أو صفير.

إذا سمعت صوت أزيز أو صفير أثناء إيقاف السيارة ، فقد يكون ذلك بمثابة تحذير من وجود خطأ ما في بطارية السيارة ، من المحتمل أن يكون لديك مرحل بداية أو تتابع بداية سيئ ، ولكن من المرجح أن تكون البطارية تالفة ، قد تتسبب البطارية السيئة أيضًا في صوت نقر غير عادي أثناء محاولتك تشغيل السيارة ، إذا سمعت صوت همهمة أو صفير ، فمن الجيد أن يتم اختبار بطارية السيارة واستبدالها إذا كانت قديمة أو معطلة.

  • سيارتك لا تتحرك على الإطلاق.

إذا لم تتحرك سيارتك على الإطلاق ، على الرغم من تشغيل المحرك ، فقد تكون البطارية سيئة ، لاختبار ذلك ، يمكنك محاولة دفع السيارة أو جعل شخص ما يدفعك ، إذا تحركت السيارة ، حتى لو كانت بضع بوصات ، فمن المحتمل أن تكون البطارية جيدة ، إذا لم تتحرك السيارة على الإطلاق ، فقد يكون ذلك علامة على نفاد البطارية أو احتضارها.

اختيار بطارية السيارة.

عندما تذهب إلى المتجر لشراء بطارية جديدة ، لا تشترِ فقط البطارية الأولى التي تراها ، بدلاً من ذلك ، خصص بعض الوقت للبحث في مختلف العلامات التجارية ونماذج البطاريات الموجودة هناك. ليس هذا فقط ولكن من الجيد أيضًا التحدث إلى مركز صيانة السيارات حول البطاريات ، سيكونون قادرين على إعطائك بعض النصائح حول الموديلات الأفضل لمركبتك الخاصة ، إذا كانت لديك سيارة جديدة نسبيًا ، فربما ترغب في شراء بطارية مصنوعة خصيصًا لتلك السيارة ، تأكد من شحن البطارية بالكامل قبل تثبيتها في سيارتك ، إذا لم تكن البطارية مشحونة بالكامل ، فقد ينتهي بك الأمر بإلحاق بعض الضرر بنظامك الكهربائي.

تحقق من الكابلات والوصلات الطرفية.

قبل المضي قدمًا وإزالة البطارية القديمة ، ستحتاج إلى التأكد من نظافة الأطراف ، يمكن أن تتسبب الأوساخ في حدوث بعض المشكلات في الأسلاك ، إذا كان لديك مفتاح ربط 9/16 ، فيمكنك استخدامه لربط المشابك الطرفية ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد ترغب في العثور على واحد ، بمجرد تنظيف الجهاز ، يمكنك اختبار الكابلات ، تأكد من توصيل الكابلات بشكل صحيح ، إذا لم تكن كذلك ، فقد تتلف سيارتك أثناء محاولة تركيب البطارية الجديدة. لذلك من الأفضل اللجوء إلى مركز خدمة إصلاح السيارات.

استبدل البطارية القديمة بأخرى جديدة.

بعد التحقق من كل ما سبق ، يجب أن تكون جاهزًا لإزالة البطارية القديمة واستبدالها بأخرى جديدة ، سترغب في إزالة البطارية القديمة بعناية قدر المستطاع ، تجنب إسقاطها على الأرض أو تركها تلامس الأرض مباشرة ، ضع البطارية القديمة بحذر على قطعة من الورق المقوى ، عندما تذهب لتركيب البطارية الجديدة ، تأكد من أن الأطراف في الاتجاه الصحيح ، إذا كان لديك جهاز قياس الفولتميتر ، يمكنك اختبار البطارية الجديدة للتأكد من أنها مشحونة بالكامل.

افحص إطارات سيارتك.

إطارات السيارة هي جزء آخر من سيارتك يجب عليك الاعتناء بها بشكل منتظم ، على الرغم من أنه لا يمكنك استبدال إطارات سيارتك بقدر ما يجب عليك تغيير الزيت ، يجب أن تتذكر أنها جزء أساسي من التشغيل الآمن ، يمكنك معرفة ما إذا كانت إطاراتك بحاجة إلى الاستبدال عن طريق فحص مداسها.

من الناحية المثالية ، يجب أن يكون لديك حوالي 2/32 بوصة من المداس المتبقي على كل إطار ، مما يعني أنه يجب أن يكون هناك حوالي 4/32 من البوصة المتبقية على جزء الإطار الذي يلامس الطريق ، إذا تعرضت إطاراتك للتلف ، فإنك تخاطر بالتسوية ، وقد تواجه أيضًا صعوبة في التحكم في سيارتك أثناء القيادة ، يمكنك تدوير إطارات سيارتك كل 5000 ميل ، أو جعلها متوازنة مرة واحدة في السنة ، يمكنك أيضًا فحص إطاراتك بواسطة خبير في مركز فحص إطارات السيارات.

افحص الزيت والسوائل.

أخيرًا ، يجب التأكد من احتواء محرك سيارتك على كمية كافية من الزيت ، يجب عليك أيضًا فحص سائل ممسحة الزجاج الأمامي ، وسائل الفرامل ، سائل ناقل الحركة ، والسوائل الأخرى التي تعتبر حيوية للتشغيل الآمن لسيارتك ، نظرًا لأن السائقين غالبًا ما يتجاهلون هذه السوائل ، فهي من أفضل الطرق لاكتشاف المشكلات المحتملة ، إذا كان زيت محرك سيارتك منخفضًا ولم يكن لديك وقت لإصلاحه ، فيمكنك محاولة إضافة القليل من الزيت إلى المحرك. ومع ذلك ، يجب عليك التوجه إلى الميكانيكي الخاص بك في أسرع وقت ممكن وجعلهم يصلحون المشكلة ، إذا لم يكن لديك الوقت لفحص سوائل سيارتك ، فحاول أن تتذكر القيام بذلك في أسرع وقت ممكن.

ما الذي نقوم بعمله

سنجعل سيارتك تشعر بأنها جديدة تمامًا
قم بزيارة ورشة العمل الخاصة بنا اليوم.

حجز موعد

    مفتوح (الاحد- السبت)

    ٨ صباحاً - 9 مساءاً