(الاحد- السبت) ٨ صباحاً - 9 مساءاً

(الاحد- السبت)

٨ صباحاً - 9 مساءاً

ربما كنت تقود سيارتك في الشارع وفجأة توقفت سيارتك وكأنها ستهرب ، ربما يكون بمفرده ، وربما في نفس المكان في كل مرة ، قد تتساءل عن سبب حدوث ذلك ، وماذا تفعل حيال ذلك ، لكن لا تقلق ، المشكلة بسيطة إلى حد ما ، إنها الكهرباء ، عند انقطاع الكهرباء ، تقوم سيارتك بنفس الشيء إما بمفردها أو مع المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية والراديو والستيريو ومفاتيح مكيف الهواء ومزيل الصقيع ، يتم إصابته بالتقطيع أيضًا إذا اكتشف عدم وجود طاقة في أيٍّ من هذه الأماكن أو إذا كان هناك عطل كهربائي في الأسلاك الخاصة بك في مكان ما ، من المنطقي أن تغلق سيارتك وتقطع عندما تقود سيارتك لأنه بدون بطارية عاملة ، ليس هناك ما يكفي من السوائل في تلك العجلات لمواصلة التحرك للأمام أبعد من ذلك ، ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب استبعاد العوامل الأخرى قبل الوصول بالسيارة إلى مركز تصليح السيارات.

أسباب تقطيع السيارة أثناء السير.

كما ناقشنا بالفعل ، السبب الرئيسي وراء تقطيع السيارة أثناء السير ، هو أن النظام الكهربائي ينفد ، عندما يتدفق التيار في مكان واحد ، هناك مقاومة ، عندما يتدفق هذا التيار نفسه في مكان آخر ، فهناك عامل جذب ، إذا كانت البقعان متقاربتان جدًا من بعضهما البعض ، فسيحدث انخفاض في الجهد الكهربائي ، ومن أسباب تقطيع السيارة أثناء السير:

  • هل الزيت في درجة الحرارة المناسبة؟

إذا كان الزيت ساخنًا جدًا أو شديد البرودة ، فسوف يتسبب ذلك في حدوث أشياء مختلفة ، سيعمل المحرك بجهد أكبر لتشغيل المبرد وتبادل الهواء ، لكن حجرة المحرك ستكون ساخنة جدًا أو باردة جدًا بالنسبة للوظائف الحيوية الأخرى لسيارتك.

  • القابض.

إذا كانت سيارتك لا تريد التحول إلى موقف الانتظار أو الوضع المحايد ، أو إذا استغرق الأمر بعض الوقت للقيام بذلك ، فقد تكون لديك مشكلة في القابض ، هذا هو الجزء الذي يجتمع فيه محرك السيارة وناقل الحركة معًا ، لذلك إذا كان الاتصال سيئًا ، فلن تبدأ سيارتك ، إذا كان صوت الطنين الذي تسمعه عند محاولة بدء تشغيل سيارتك يأتي من ناقل الحركة ، فيجب عليك اصطحابه إلى مركز التصليح.

  • الفرامل.

عندما تتوقف فرامل سيارتك عن العمل ، فهذه ليست مجرد علامة على أن الفرامل غير كافية. قد يكون النظام الكهربائي لسيارتك على خطأ أيضًا ، لذلك ، تأكد من توصيل الأسلاك الخاصة بك بإحكام وأن الأضواء وإشارات الانعطاف ومفتاح الفرامل كلها في حالة عمل. يجب عليك أيضًا فحص المكابح ، ليس فقط لأنها متصلة بمحركك ولكن أيضًا لأنها في الواقع آخر الأشياء التي يجب عليك القيام بها عندما يحدث خطأ ما في سيارتك. تأكد من أنهم يعملون عن طريق الضغط على دواسة الفرامل بقوة وتركها ، ثم انظر أسفل السيارة للتأكد من أن جميع البطانات في مكانها. إذا لم تكن كذلك ، فستتركك عالقًا بدون قطع غيار.

  • نفاد كمية الوقود.

لن تستجيب السيارة إذا كان خزان الوقود ينفد أو يوشك على النفاد ، وستبدأ السيارة في التقطيع أثناء السير ، ولن تستمر في السير طويلًا.

  • تلف مضخة الوقود.

عليك فحص مضخات الوقود ، لأنه بالتأكيد ستتأثر دواسات الوقود إذا تعطلت مضخة الوقود أو تلفت ، وقد لا تستجيب السيارة مع الضغط على الدواسات ، فيحدث تقطيع للسيارة في أثناء السير.

  • امتلاء فلتر الهواء أو البنزين بالأوساخ.

إن امتلاء فلتر الهواء بالأوساخ أو فلتر البنزين أو الصفاية ، كل هذا يؤثر على دواسات البنزين ، بالتالي يجعل السيارة تقطع في أثناء السير ، وأثناء الضغط على البنزين.

  • حدوث عطل في حساس البنزين أو الهواء.

إذا تعرض حساس البنزين أو حساس الهواء إلى عطل ، فذلك من شأنه أن يُحدث تقطيع في أثناء سير السيارة عند الضغط على دواسة البنزين.

  • حدوث تعطل في البوجيهات (البواجي).

إذا أصيبت البوجيهات أو الكويلات بأي عطل ، فذلك يؤثر على دواسة البنزين عند الضغط عليها ، مما يؤثر في تقطيع السيارة أثناء السير ، فهذه القطعة مهمة جدًا في المحرك.

  • اختلاط البنزين بالمياه.

إن مشكلة اختلاط البنزين بالمياه يمكن أن تحدث في خزان السيارة ، وهذا سيؤثر بالتأكيد على تقطيع السيارة في أثناء السير ، وتوقفها عدة مرات.

  • برمجة الثروتل.

إذا حدث خطأ في برمجة الثروتل أو عدم تنظيفه من الأوساخ ، فهذا قد يتسبب في حدوث تقطيع للسيارة أثناء السير، لذلك عليك فحصه دائمًا.

  • حدوث خلل في دينامو السيارة.

إن دينامو السيارة المسؤول عن الطاقة ، لذلك فإن حدوث أي عطل فيه أو خلل من شأنه أن يتسبب في تقطيع السيارة أثناء السير.

  • تلف كراسي القير.

إذا حدث أي تلف لكراسي القير ، فإن هذا قد يتسبب في حدوث تقطيع السيارة أثناء السير.

  • خلل في وحدة التحكم.

يمكن أن يحدث خللًا في وحدة التحكم ، والتي هي الجهاز المركزي للسيارة ، وإذا حدث أي عطل فيها يمكن أن يتسبب في تقطيع السيارة أثناء السير.

  • تآكل المحرك.

يمكن أن يتسبب تلف المحرك أو حدوث تآكل له في تقطيع السيارة أثناء السير.

كيفية إصلاح تقطيع السيارة أثناء السير.

عادة ، عندما يحدث خطأ ما في سيارتك ، يجب أن تأخذها إلى المرآب ، هذا لأن خبراء التصليح مدربون على كيفية إصلاح تقطيع السيارة أثناء السير , والبحث عن علامات المشاكل والبدء فورًا في العمل على إصلاحها ، هذا صحيح حتى لو لم تكن المشكلة باهظة الثمن لإصلاحها ، لكن كل هذه النصائح رائعة حقًا ، ولكن كيف يمكنك إصلاحها بنفسك؟ هناك بعض الأشياء التي يمكنك التحقق منها بنفسك قبل أخذها إلى ورشة التصليح من كيفية إصلاح تقطيع السيارة أثناء السير.

تحقق من وجود الأسلاك ، وقابس الإشعال ، و Spark Perfusion أولاً ، تأكد من أن جميع الأسلاك ، وشمعات الإشعال ، وانبعاث الشرارة في سيارتك في حالة جيدة ، هذا لأنه إذا كان أحد أجزاء المحرك يعمل ولكن الآخر لا يعمل ، فسيؤثر ذلك بشكل مباشر على أداء المحرك وكفاءة الوقود ، من المهم أيضًا أن تكون الأسلاك الموجودة خلف المصباح الأمامي متصلة دائمًا بالمصابيح الأمامية.

كيف تتجنب عيوب ملء خزان البنزين بالشوائب؟

من المهم أن تفهم كيفية دخول الشوائب إلى خزان البنزين في المقام الأول ، تحتوي معظم السيارات على فلتر وقود مدمج ، لكن هذا الفلتر له نفس فعالية الهواء الموجود في الخزان المجاور له ، بمرور الوقت ، يمكن خلط الكربون من الفلتر والأجزاء الأخرى في الخزان بالغاز ، في بعض الحالات ، يمكن أن يصل الكربون إلى مستوى غير صحي في الخزان ، إذا كنت تقود سيارة قديمة بمحرك يعمل بالوقود ، فقد يكون لديك أيضًا تراكم للكربون في مجمع السحب ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل كمية الشوائب في الخزان مع مرور الوقت ، اغسل شاحنتك أو سيارتك أو قاربك بانتظام لإزالة جميع آثار الأوساخ والزيوت والشحوم ، قم بتغيير المرشحات بانتظام للحفاظ على نظافتها ، وتأكد من أنها في حالة جيدة باستخدام مرشح هواء جيد وفلتر زيت مناسب. ستساعدك هذه الخطوات على تقليل كمية الشوائب في حوضك بأفضل شكل ممكن.

لتجنب أسباب تقطيع السيارة أثناء السير ، تجنب اختلاط الماء بالبنزين.

يعتبر خزان الوقود والمياه في السيارة من أخطر الأماكن التي يمكن للسائق الاختلاط بها ، هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هذين العنصرين ، وقد يؤدي اختلاطهما بالقيادة إلى وقوع حوادث بسرعة كبيرة جدًا، وإلى تقطيع السيارة أثناء السير ، على هذا النحو ، من المهم تجنب القيام بذلك. يمكن للنصائح التالية أن تساعدك في إصلاح تقطيع السيارة أثناء السير.

  • لا تقم بإضافة الماء إلى السيارة دون تفريغ البطارية.

تحتوي بعض السيارات على مفتاح “مانع” يمكن استخدامه لإيقاف تشغيل المحرك وإيقاف تدفق الوقود ، لسوء الحظ ، يوجد هذا المفتاح عادةً بجوار خزان الغاز ويسهل تشغيله عن طريق الخطأ ، بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت السيارة تحتوي على خزان غاز “ممتد” ، أي تحتوي على أكثر من الحد القانوني البالغ خمسة جالونات ، يكون المفتاح أيضًا على الخزان “الممتد” ، ويجب عليك إزالة المفتاح لإيقاف التدفق من الوقود ، إذا كنت في هذا الموقف من أي وقت مضى ، فلا تخلط بين الخزان والمفتاح ، سوف تطلق شرارة انفجار إذا حاولت هذا ، أخرج المفتاح من السيارة ، وقم بتفريغ البطارية تمامًا قبل العودة للداخل.

  • ابق في حالة الوقود.

عندما تملأ الخزان ، فأنت في حالة الوقود ، هذا هو الوقت الأكثر خطورة ، حيث أنه من المرجح أن تبدأ السيارة ، يجب أن تظل في هذه الحالة حتى يكاد يكون الخزان فارغًا ، وفي ذلك الوقت يجب أن تنتقل إلى الحالة المُجمَّعة بالمياه ، هذا يعني أنه يجب عليك إيقاف السيارة وإغلاق المحرك وترك الغاز يخرج ، بعد ذلك ، يجب عليك تشغيل السيارة وتحريكها للأمام ببطء حتى يبدأ المحرك ، ضع في اعتبارك أنه عند الانتقال إلى الحالة المرغوبة ، لا ترفع يديك عن العجلة ، هذا يعني أنه يجب عليك مراقبة الغاز والخزان في نفس الوقت. من الأفضل ارتداء القفازات أثناء ملء الخزان وكذلك أثناء إزالة الخزان والمفتاح ، إذا لم تتمكن من ارتداء القفازات عند إزالة الخزان ، فاستخدم منشفة لحماية يديك وتجنب ترك علامات على السيارة.

  • لا تدع المحرك يعمل بدون تفريغ البطارية.

لا يمكنك إيقاف تشغيل المحرك تمامًا أثناء امتلاء السيارة ، على الرغم من أنه يمكنك تشغيل المفتاح على “إيقاف التشغيل” أو “الانتظار” أثناء الملء ، بمجرد نفاد الخزان تقريبًا ، يجب عليك إيقاف تشغيل المحرك ، هذا يمنع الهدر غير الضروري للغاز ويقلل من التلوث ، بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الخزان ممتلئًا ، يجب إزالة وقود السيارة قبل نقلها إلى المرآب.

ما الذي نقوم بعمله

سنجعل سيارتك تشعر بأنها جديدة تمامًا
قم بزيارة ورشة العمل الخاصة بنا اليوم.

حجز موعد

    مفتوح (الاحد- السبت)

    ٨ صباحاً - 9 مساءاً