(السبت - الخميس) ٨ صباحاً - ٧ مساءاً
(السبت - الخميس)

٨ صباحاً - ٧ مساءاً

Book an Appointment احجز موعد الان

    في حالة عدم تمكنك من إرسال هذا النموذج ، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني services@dascenter.ae

    تعتمد سلامة محرك سيارتك على اختيارك لزيت المحرك!

    يعتبر دور زيت المحرك بمثابة دور الدم الذي يجري في عروقك، فهو يساعد في التشحيم ويقوم بحماية المحرك في كثير من الحالات.

    وفيما يلي سنناقش أسباب توصية الشركات المصنعة بالكامل بالزيوت الاصطناعية ودرجات محددة من زيوت المحركات التقليدية الاصطناعية بأسعار رخيصة.

    1. تشحيم أفضل للمحرك يساوي احتكاك أقل

    لابد وأن يكون هذا بلا تفكير؛ حيث تتألف محركات الاحتراق الداخلي من أجزاء متحركة متعددة داخلية، وإذا جمعت قطعتين من المعدن وتم تحريكهما معًا، فسينتج عن ذلك تولد حرارة نتيجة الاحتكاك.

    حيث تسهم الحرارة والاحتكاك إسهامًا كبيرًا في تدهور تلك المعادن، الآن ماذا سيحدث إذا وضعتم نوع من مادة التشحيم بينهما، مثلا: الزيت، سيساعد الزيت على تقليل الاحتكاك بشكل كبير مما سيساعد القطع المعدنية في محرك سيارتك على التحرك بسهولة أكبر بدون احتكاك كبير.

    هذا هو المقصود عندما تسمع عبارة (الزيت يحمي محرك سيارتك).

    2. تزييت أفضل يعني أداء أفضل

    صدق أو لا تصدق، ولكن هذا صحيح في الواقع، فإن زيت المحركات الأفضل لن يعطيك المزيد من القوة لكنه يساعد محركك على العمل بأقرب ما يمكن من كفاءته الفعلية.

    كما أن الزيت المعدني (المعروف أيضا باسم زيت دينو) من الممكن أن يقلل من أداء محركك، مع انخفاض جودة التشحيم لن يسمح بتحرك القطع الداخلية للمحرك بحرية كما كان هدف المصنعين، وبالتالي، فإنه يؤدي إلى أداء أكثر تقييدا.

    3. زيت اصطناعي بالكامل مقابل زيت معدني / دينو

    لقد ذكرنا في النقطة السابقة شيئا يسمى الزيت المعدني أو زيت دينو، هذا نوع من الزيوت ينتج بالطريقة الأكثر تقليدية حيث يتم استخراجه من الأرض وهو منتج ثنائي من عملية تكرير الوقود.

    في حين أن الزيوت الاصطناعية بالكامل أعلى من حيث الجودة، حيث تم تصنيعها في المعامل المختصة بالمستوى الجزيئي لضمان أن لزوجة الزيت مناسبة لمعايير الشركات المصنعة ولا تتغير اللزوجة في المواقف المختلفة.

    من ذلك يمكنك البدء في فهم فكرة لماذا الزيت الاصطناعي الكامل هو أكثر فائدة لصحة وأداء محركك ولماذا المصنعين ينصحون باستخدامه عن الزيت المعدني التقليدي.

    نحن في المركز الألماني لخدمة السيارات نستخدم (زيت موتل MOTUL) كخيارنا الرئيسي للزيت الاصطناعي بالكامل، حيث تم اختباره مرارًا وتكرارًا من قبل الشركات المصنعة للسيارات ويحمل شهادات متعددة من معهد النفط الأمريكي وكذلك اللجنة الاستشارية الدولية لمواصفات زيوت التشحيم.

    الأسئلة الشائعة:

    س: ما هو الزيت الأفضل لمحرك سيارتي؟ ج: تم تصنيع كل سيارة وكل محرك مع وضع سوائل محددة في الاعتبار، فيوصى دائمًا بالرجوع إلى ما توصي به الشركة المصنعة لسيارتك.

    س: ما هو عمر زيت المحرك؟ ج: يوصى دائمًا بتغيير زيت المحرك بشكل دوري في الوقت المحدد، ولمعرفة متى يكون الفاصل الزمني لتغييره، فعليك الرجوع دائمًا إلى ما توصي به الشركة المصنعة لسيارتك.

    س: ما الذي يجعل المحرك يستخدم الزيت؟ ج: عندما يستهلك المحرك الزيت، هناك أمران يجب عليك البحث عنهما، إما أن محركك يعمل بنوع خاطئ من الزيت، وهو أمر لا توصي به الشركة المصنعة، والخيار الثاني هو أن الزيت المستخدم ليس اصطناعيًا بالكامل وهو في الواقع زيت معدني، وأخيرًا، هو حدوث تسريب للزيت من محركك في مكان ما، لذا فإننا في المركز الألماني لخدمة السيارات نعمل على فحص وتشخيص سيارتك والبحث عن أي أعراض لتسرب الزيت وتحديد المكان المحدد للتسرب وكذلك حل المشكلة مع الفنيين ذوي الخبرة ومعداتهم عالية الدرجة.

    س: ماذا سيحدث إذا لم تضع الزيت في محرك سيارتك؟ ج: يمكن أن يتسبب الإهمال في وضع الزيت في حدوث العديد من المشكلات الميكانيكية في محرك سيارتك والتي يمكن أن تكلفك الكثير من الأضرار، كما أوضحنا سابقًا، فإن الغرض الرئيسي من وجود زيت المحرك هو التشحيم المناسب، فإذا لم يتم تزييت الأجزاء الداخلية للمحرك، فإن ذلك سوف يسبب احتكاكًا ويولد حرارة يمكن أن تسبب تلفًا في الأجزاء الداخلية وفي كثير من الحالات تسبب تلف المحرك من الداخل.

    ما الذي نقوم بعمله

    سنجعل سيارتك تشعر بأنها جديدة تمامًا
    قم بزيارة ورشة العمل الخاصة بنا اليوم.

    اشترك في أحدث
    نشرة إخبارية لدينا


      مفتوح (السبت - الخميس)

      ٨ صباحاً - ٧ مساءاً