(الاحد- السبت) ٨ صباحاً - 9 مساءاً

(الاحد- السبت)

٨ صباحاً - 9 مساءاً

دورة الوقود هي العملية التي يتم من خلالها إنشاء الوقود و استخدامه ثم تفكيكه مرة أخرى لإطلاق الطاقة و إنتاج المزيد من الوقود . تسمى الطاقة و الموارد التي تدخل في إنتاج الوقود عوامل الإدخال ، بينما تسمى العوامل التي تدخل في انهيار واستعادة الوقود عوامل الإخراج .

تشمل عوامل الإدخال التي تدخل في إنتاج الوقود أشياء ، مثل الطقس و درجة الحرارة و سرعة الرياح و اتجاهها و الرطوبة و تكوين الوقود . تشمل عوامل الإخراج التي تشكل الوقود الأكثر نظافة و كفاءة أشياء ، مثل تصميم المحرك و مكوناته ، مثل المكربن ​​و أنبوب العادم و المحول الحفاز .

 كيفية تنظيف دورة الوقود .

إن الوقود الذي نستعمله لسياراتنا ، يحتوي على قدرٍ كبير من الشوائب ، التي تُحدث مشاكل كبيرة عند تراكمها ، لذا يلزم تنظيف دورة الوقود من حين إلى آخر . ومن علامات احتياج دورة الوقود إلى تنظيف ، ارتفاع الأصوات الصادرة من المحرك . باستخدام مُنظف الوقود تستطيع تنظيف دورة البنزين في سيارتك .

أولًا : عليك التأكد أن نصف خزان الوقود نصف ممتلئ ، وليس فارغًا تمامًا .

ثانيًا : قم بإضافة سائل تنظيف دورة البنزين إلى الخزان حتى يمتلئ.

ثالثًا : قم بقيادة السيارة على طريق طويل حتى ينفد الوقود من سيارتك .

و في دويتشة ، نقدم لسيارتك أفضل عناية بها عن طريق:

  • تنظيف خزان الوقود و الرشاشات .
  • التأكد من سلامة دورة الوقود .
  • استخدام منظف الوقود لتنظيف البخاخات و دورة الوقود و إزالة الرواسب .
  • و تعود سيارتك تعمل بجودة و كفاءة عالية .  

تنظيف بخاخات السيارة .

تحتوي سيارتك على نظام بخاخات يوفر الوقود لمحركات الاحتراق عبر التفاعلات الكيميائية . يتكون نظام بخاخات الوقود في سيارتك من مكونين رئيسيين : بخاخة الوقود ومضخة الوقود .

بحاجة الوقود عبارة عن جهاز صغير يشبه الإبرة يقوم بتوصيل الوقود إلى الأسطوانة حيث يتم الاحتراق . عندما يعمل محرك سيارتك ، يدخل الوقود من نظام بخاخة الوقود في سيارتك إلى غرفة الاحتراق في المكبس ، حيث يتحول إلى غاز ثاني أكسيد الكربون الساخن المتوهج . تسمى عملية تحويل الوقود إلى غاز ثاني أكسيد الكربون احتراق الوقود . تعمل بخاخة الوقود ومضخة الوقود جنبًا إلى جنب لضمان وصول الكمية المناسبة من الوقود إلى غرفة الاحتراق . 

إنها عملية الاحتراق التي ينتج عنها ظهور علامات “حريق” و “محترقة” على ماسورة عادم سيارتك . عندما لا تعمل بخاخة الوقود كما ينبغي ، يمكن أن تكون النتيجة وقودًا غير محترق يتسرب من أنبوب العادم أو عن طريق الحقن المسدودة التي لا تحقن الكمية الصحيحة من الوقود .

كيفية تنظيف دورة الوقود والبخاخات

 لماذا يحتاج نظام بخاخات الوقود للسيارة إلى التنظيف ؟

بخاخة الوقود هي جهاز دقيق . عندما يكون متسخًا ، لا يمكنه أداء وظيفته بشكل صحيح . عندما يتم إنسدادها ، يتم تسليم كمية قليلة جدًا من الوقود أو كمية كبيرة جدًا من الوقود إلى غرفة الاحتراق .  عندما يعمل محرك سيارتك ، فهذا يعني أن الوقود غير المحترق يخرج من أنبوب العادم و يدخل في الغلاف الجوي . يمكن أن تتسبب بخاخة الوقود المسدودة أيضًا في حدوث مشكلات غير صحيحة ، مما قد يؤدي إلى ضعف عدد الأميال المقطوعة في الغاز و إخفاق المحرك .

 كيفية تنظيف بخاخة الوقود في السيارة .

 الخطوة الأولى في تنظيف بخاخة الوقود هي التأكد من عدم كسره .  إذا كان الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى إزالته وإصلاحه أو استبداله. يمكنك أيضًا تجربة طريقة تنظيف احترافية ، و لكن إذا كنت تريد توخي الحذر ، يمكنك محاولة تنظيفها بنفسك .

طريقة واحدة لتنظيف بخاخة الوقود ، هي باستخدام منظف بخاخات الوقود . عادةً ما يتم تصميم هذه المنظفات لإزالة الأوساخ و رواسب الكربون من حاقنات الوقود .

يجب عليك أيضًا فحص البخاخات بحثًا عن أجسام غريبة ، مثل العملات المعدنية أو الرقائق أو قطرات السائل . قد تسبب هذه الأجسام الغريبة مشاكل مع حاقن سيارتك .  

ووفي دويتشة في دبي ، نقدم لك خدمة تنظيف دورة البنزين و بخاخات الوقود و فحص شامل لسيارتك .

كيفية تنظيف مضخة الوقود في السيارة .

 بعد تنظيف بخاخات الوقود ، حان الوقت لاختباره للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح . للقيام بذلك ، تحقق من مضخة الوقود . توجد مضخة الوقود على جانب السائق في السيارة . إنها متصلة ببخاخة الوقود بخرطوم مطاطي . تأكد من توصيل هذا بشكل صحيح . عندما يعمل محرك سيارتك ، يدخل الوقود من نظام مضخة الوقود إلى غرفة الاحتراق الخاصة بالمكبس ، حيث يتم تحويله إلى غاز ثاني أكسيد الكربون الساخن المتوهج . تسمى عملية تحويل الوقود إلى غاز ثاني أكسيد الكربون دوران المحور الرئيسي .

نصائح للحفاظ على محرك سيارتك .

  • لا تترك سيارتك تعمل أثناء عدم القيادة .

عند الانتهاء من القيادة ، لا تترك سيارتك تعمل . غالبًا ما يترك الأشخاص محركاتهم تعمل أثناء قيامهم بأشياء أخرى مثل تناول الطعام أو استخدام الحمام ، أو القيام بشيء آخر يتطلب انتباههم الكامل . عندما تترك سيارتك تعمل ، فأنت تفعل ثلاثة أشياء : تتنفس التلوث الناتج عن المحرك ، وتطلق أول أكسيد الكربون ، و تسمح لغازات العادم الساخنة بالخروج من سيارتك .

إذا كنت ترغب في تقليل انبعاثات أثناء قيامك بأشياء أخرى ، فأوقف تشغيل سيارتك عند الانتهاء من القيادة . إنه أبسط شيء تفعله ، و سيحسن جودة الهواء في منطقتك عن طريق تقليل كمية الملوثات التي تطلقها سيارتك في الهواء .

  •  حافظ على نظافة سيارتك دائمًا .

 بمجرد أن تبدأ في تنظيف سيارتك ، لا تنس تنظيف الجزء الداخلي أولاً . هذه هي الخطوة الأكثر أهمية و الأسهل. نريد التأكد من أننا لا نقوم فقط بتنظيف الخارجي فقط ، و لكننا أيضًا نعتني بالفلاتر و الأجزاء الداخلية الخاصة بنا .

  •  بمجرد تنظيف الجزء الخارجي ، تكون جاهزًا لتنظيف أجزائك الداخلية . 

 عندما يتعلق الأمر بتنظيف أجزائك الداخلية ، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار . تأكد من تنظيف جميع المرشحات بانتظام . هذا مهم بشكل خاص إذا كانت لديك مركبة ملوثة للأوزون مثل السيارة . تحتاج أيضًا إلى تنظيف ورق الترشيح و المرشح نفسه عندما يتسخ حقًا . هذا تنظيف لمرة واحدة فقط ، ولا تريد تراكم المواد الكيميائية التي تراكمت بمرور الوقت .

ما الذي نقوم بعمله

سنجعل سيارتك تشعر بأنها جديدة تمامًا
قم بزيارة ورشة العمل الخاصة بنا اليوم.

حجز موعد

    مفتوح (الاحد- السبت)

    ٨ صباحاً - 9 مساءاً