(السبت - الخميس) ٨ صباحاً - ٧ مساءاً
(السبت - الخميس)

٨ صباحاً - ٧ مساءاً

Book an Appointment احجز موعد الان

    في حالة عدم تمكنك من إرسال هذا النموذج ، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني services@dascenter.ae

    تُعد الأصوات جزءًا من أي سيارة، ويكون بعضها من صنع الإنسان، وبعضها ليس كذلك. ربما تقود سيارتك بشكل عادي أو تكون ذاهبًا لزيارة أحبائك الذين لم تراهم منذ مدة زمنية طويلة، والرياح تدخل من النوافذ، وربما يكون هناك صوت صرير بسيط يصدر من لوحة العدادات، وتكون أنت في عجلة من أمرك فتتجاهل ذلك الصوت وتمرق بالسيارة.

    الكثير منا لا يهتم على الإطلاق بهذه الأنواع من الأصوات التي تستمر طويلًا، وبعض من تلك الأصوات المزعجة التي يتعين عليك عدم تجاهلها تتكرر كثيرًا عندما ينعطف السائق بشكل مفاجئ أو يمرق بالسيارة بسرعة.

    هنا في هذه المقالة، نفصل بعض الأمثلة الهامة للأصوات المزعجة غير المرغوب فيها التي يمكن أن تصدرها السيارة.

    الأصوات المنتظمة غير المألوفة التي تصدرها السيارة والتي يتعين عدم تجاهلها

    (1) الصرير الشديد للعجلات عند محاولة الفرملة:

    قد تكون هناك عدة أسباب من شيء بسيط مثل الأوساخ على دوارات المكابح أو المداسات أو الوسائد إلى شيء أكثر خطورة، مثل الوسائد أو المداسات المهترئة.

    قد يكون ذلك أيضًا مؤشر على تآكل الوسائد وأن الوقت قد حان لتركيب طقم وسائد مكابح جديد.

    مهما كان السبب، من المهم لأغراض السلامة التحقق من الأمر والاهتمام به.

    (2) أصوات خشخشة شديدة من أسفل السيارة:

    قد يكون نظام العادم سائب أو حتى وسائد المكابح ذات الجودة الرديئة التي يمكن أن تحدث هذه الأصوات الشديدة. أي أصوات شديدة في السيارة يجب ألا تتجاهلها ويجب أن تُخضع السيارة لفحص روتيني لتقليل هذه الضوضاء تمامًا.

    (3) صوت شديد يتصاعد مع التسارع:

    أول شيء يجب فحصه هو نظام العادم لأنه قد يكون متضررًا، وقد تكون مشكلة كبيرة أخرى سببًا في ذلك مثل مشكلات ناقل الحركة.

    بالنسبة لسيارة أوتوماتيك، ربما لا تنقل السيارة للترس التالي بشكل يسير، وبالنسبة لسيارة ذات ناقل حركة يدوي، قد يكون القابض ينزلق بشكل غير صحيح.

    (4) صوت سحق عند محاولة الفرملة:

    إذا تحول صوت السحق إلى صوت حك، يعني ذلك غالبًا أن مادة معدنية خام تحتك بمادة معدنية خام أخرى، ويعني ذلك أن وسائد المكابح تالفة، ويكون كل جزء من بدال المكابح مضرًا بواحد على الأقل من دوارات السيارة.

    (5) صوت فرقعة مرتفع ومزعج:

    إذا كان الصوت يشبه انفجارًا صغيرًا في أنبوب العادم، فهو تحذير من حدوث نتائج عكسية بالتأكيد. ربما يكون السبب في ذلك هو أن تركيبة وقود الهواء كثيفة جدًا بالنسبة للمحرك.

    قد يعني أيضًا أن الصيانة الدورية للسيارة يجب أن تكون ضرورية في ذلك الوقت، لأن المحول الحفاز لا يعمل بشكل صحيح.

    (6) صوت أزيز بسيط من أسفل السيارة:

    قد يكون لهذا عدة أسباب مختلفة. إذا اختلفت مجموعة التروس الفرقية مع التسارع، فقد تحتاج مجموعة التروس الفرقية إلى مادة تشحيم لتقليل الاحتكاك أو الحرارة الزائدة، أو قد يكون ناقل الحركة في وضع خاطئ، أو قد تحتاج الوصلات العامة إلى الاستبدال، أو يمكن أن يكون محمل العجلة تالفًا.

    تكمن المشكلة في أن الأصوات الصادرة من أسفل السيارة تميل إلى تقليد الأصوات الأخرى بالسيارة لدرجة أنه يكاد يكون من المستحيل على الشخص الواقف اكتشاف مصدرها. لقد حان الوقت أن تهتم بسيارتك قليلًا.

    (7) صوت صفير من غطاء محرك السيارة:

    ربما تكون قد سمعت صوت المحرك هذا من السيارة عند إيقاف تشغيل المحرك لأول مرة، فقد يكون هناك شيء يتسرب من الداخل. قد يتسرب سائل التبريد أو أي زيت فوق جزء المحرك الساخن، مثل مشعب العادم أو قد يكون خط تفريغ يسرب، أو يمكن أن يسخن المحرك بشكل مفرط دون أسباب وجيهة.

    (8) أصوات فرقعة من سيارتك:

    قد تكون هناك أنواع مختلفة من المشكلات سببًا لأصوات الفرقعة الصادرة من سيارتك. ومع ذلك، إذا تم سماع هذه الأصوات أثناء تشغيل المحرك، فإن المشكلة لها علاقة بالمحرك فقط.

    قد تكون المشكلة شيئًا بسيطًا مثل مرشح الهواء المتسخ، أو مرشح الوقود المسدود، أو شمعات الإشعال المتعفنة. ولكن، قد تشير أصوات الفرقعة أيضًا إلى وجود محول حفاز ضعيف أو مشكلات اشتعال داخلي.

    (9) صوتًا مزعجًا عند الضغط على المكابح:

    يكون السبب في ذلك هو الآلية الفكية للمكابح أو تلف أو فقدان أو خطأ في تركيب جهاز آخر. قد يشير الصوت المزعج المستمر أثناء القيادة إلى وجهة ما إلى أن إطارات سيارتك منتفخة بطريقة خاطئة أو تآكلت بشكل ملتوي أو فقدت تراصها.

    (10) صوت حزيز أثناء نقل السرعات في ناقل الحركة اليدوي:

    دائمًا ما تكون هذه مشكلة متعلقة بالقابض، فإما أنه مهترئ أو يحتاج إلى إصلاح، ويمكن أن يشير أيضًا إلى مشكلة شديدة داخل ناقل الحركة.

    من الضروري جدًا لك أن تستمتع لأصوات السيارة غير المعتادة خلال القيادة، وإذا سمعت أي صوت غير مألوف، عليك أن تعرف أنه حان الوقت لك أن تأخذ سيارتك إلى الميكانيكي للصيانة.

    (11) صوت صفير خلال محاولة التسارع:

    يشير هذا عادةً إلى مؤشرات وجود سير واحد أو سيور غير مربوطة بإحكام وتنزلق، كما يشير أيضًا إلى حقيقة أهمية فحص سيارتك بانتظام، أو ربما تكون بكرة في محاذاة غير صحيحة لجهاز معين مثل عدم محاذاة مضخة الماء بشكل صحيح، وقد تكون هناك حشية مطاطية مهترئة عند ضغط المبرد.

    (12) أصوات السيارة الشائعة التي تصدر من حجرة المحرك:

    إن أكثر المشكلات شيوعًا والأسهل للإصلاح هي انخفاض مستوى زيت المحرك، ويمكن أن يؤدي استخدام وقود منخفض السعر عما ينصح به دليل السيارة إلى صدور صوت غير طبيعي من المحرك. إذا كان الأمر كذلك، قد تكون المشكلة فقدان ضغط الزيت في مكان ما داخل النظام.

    قد يشير أيضًا ذلك إلى نوع من الانسداد بسبب وجود تخثر في الماكينات. إذا لم تكن المشكلة في الزيت، فمن الأرجح أن يكون ذلك متعلق بمجموعة الصمامات، فقط تكون الصمامات في حاجة للتركيب بشكل صحيح أو ربما تكون الرافعات مهترئة، أو قد يكون ذلك بسبب مرشحات الوقود أو رشاشات الوقود أو شمعات الاحتراق أو أغطية التوزيع المتعفنة.

    من الضروري إخضاع سياراتك للفحص دائمًا:

    يمكن أن يؤدي تأجيل التحقق من وجود هذه المشكلات إلى إطالة وقت حدوث مشكلة حتى تؤثر بشكل سلبي على الماكينات والأسلاك الأخرى، ويتحول ذلك بسهولة فيما بعد إلى تكلفة إصلاح باهظة وكبيرة. لا تفوت أو تتجاهل تلك الأصوات غير المرغوب فيها والغريبة بسيارتك، وعليك دائمًا أن تقوم بزيارة أقرب فني لإجراء فحص دوري للسيارة. إذا كنت مالكًا فخورًا لسيارة أودي وأنت مقيم في دبي، لا تنسى إحضار سيارتك لمركز خدمة إصلاح أودي في دبي للصيانة الدورية.

    ما الذي نقوم بعمله

    سنجعل سيارتك تشعر بأنها جديدة تمامًا
    قم بزيارة ورشة العمل الخاصة بنا اليوم.

    اشترك في أحدث
    نشرة إخبارية لدينا


      مفتوح (السبت - الخميس)

      ٨ صباحاً - ٧ مساءاً